طرابلس اليوم

السبت، 21 نوفمبر 2015

نازحون من تاورغاء يرفضون الانتقال إلى معسكر سيدي خليفة ببنغازي

,

رفض أهالي تاورغاء النازحون إلى بنغازي قرار المجلس البلدي لبنغازي نقلهم إلى معسكر سيدي خليفة شرقي المدينة، أمس الأول الخميس. وقال عضو اللجنة التسييرية لنازحي تاورغاء سالم الصغير لأجواء نت اليوم السبت: إن النازحين يرفضون نقلهم إلى المعسكر في ظل الأوضاع الأمنية التي تشهدها بنغازي. وأضاف الصغير أنهم يبحثون عن حلول أخرى من بينها نقل النازحين إلى مدن أكثر أمنا من بنغازي، وأن مجلس تاورغاء المحلي يبحث نقلهم إلى غريان حيث الأوضاع أكثر أمنا بالنسبة للنازحين. وأشار الصغير خلال حديثه إلى أن نحو 476 عائلة من نازحي تاورغاء يقيمون في 26 مدرسة في بنغازي منذ قرابة العام، عقب مغادرتهم المخيمات لسوء الوضع الأمني فيها، وقد طلب منهم مجلس بنغازي البلدي مغادرة المدارس حاليا استعدادا للعام الدراسي الذي يبدأ منتصف ديسمبر القادم. وتقع تاورغاء على بعد 38 كم من مصراتة، و200 كم عن طرابلس، وقد نزح سكانها الذين يتجاوز عددهم 20 ألف نسمة إلى مدن أخرى كطرابلس وبنغازي في أغسطس عام 2011م.

تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “نازحون من تاورغاء يرفضون الانتقال إلى معسكر سيدي خليفة ببنغازي”

إرسال تعليق