طرابلس اليوم

الخميس، 27 أكتوبر 2016

أسيرات لدى داعش في سرت الليبية، يروين معاناتهن 

,

 

 

المرصد الليبي للإعلام

أفاد موقع يورونيوز، في نسخته الإيطالية، أن القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، تمكنت قبل ثلاث, أيام من تحرير 11 فتاة وامرأة إريترية، كن سجينات لدى تنظيم “داعش” إلى جانب مصري وتركي، وقد روين ما تعرضهن له أثناء الأسر في قبضة التنظيم الإرهابي.

وأشرن إلى أن عناصر التنظيم قد مارسوا عليهن شتى أنواع التنكيل والاعتداء، وصل إلى حد الاغتصاب، دون أن يتمكن من الدفاع عن أنفسهن، وفق ما أكدته إحدى الأسيرات المفرج عنهن.

معاناة 

وروت أسيرات سابقات لدى تنظيم “داعش” في ليبيا تفاصيل محنتهن ومعاناتهن في براثن التنظيم المتطرف، وقالت فتاة، تبلغ من العمر 12 عاما، وهي واحدة من مجموعة الأسيرات الإريتريات اللائي تم تحريرهن من المتطرفين على يد القوات الموالية للحكومة الليبية، “لقد كانوا يغتصبوننا باستمرار، ولم يكن بوسعنا أن نفعل أي شيء”، وتابعت المحررة الصغيرة قائلة: “إذا رفضنا الخضوع لنزواتهم، كانوا يربطوننا بحبال ثم يغتصبوننا، وكنا عاجزين تماما، لقد كانوا يفعلون بنا ما يريدون، ويبيعوننا بعد ذلك، أو يهددوا بتسليمنا إلى أشخاص آخرين”.

وأفادت:”كنت أصلي من أجل الموت، لأن الموت كان يمكن أن يكون أرحم، وأفضل من العيش في قبضة “داعش”، السبب الذي يجعلني أقفز من الطابق الثالث من المبنى”، وأضافت أنها تعرضت لإصابات طفيفة إثر ذلك، فيما أصيبت والدتها التي انضمت لها في محاولة انتحار، بكسر في ساقها، وتتابع الفتاة أن المحتجزات لدى “داعش” سابقا، لم يتوقعن أن تنتهي محنتهن، مشيرة إلى أنهن سعيدات، إلا أنهن يتخوفن الآن “بشأن المستقبل”.

دخول

وكانت المهاجرات الإحدى عشر في طريقهن إلى أوروبا قبل نحو عام ونصف مضت، عندما تم احتجازهن من قبل عناصر “داعش”، وعن طريقة دخولهن إلى ليبيا، تقول المحررة الصغيرة: “لقد دخلنا ليبيا عبر الصحراء بطريقة غير شرعية، وهذه مشكلة أخرى في حد ذاتها، وأتمنى أن يجد العالم حلا لمشاكلنا، نريد أن نتوجه إلى أوروبا للحفاظ على سلامتنا، وآمل إذا رأى العالم معاناتنا سوف يساعدنا “.

ويأتي تحرير المختطفات، بعد التقدم الذي حققته القوات الحكومية الليبية، ممثلا في سيطرتها على منطقة عمارات الستمائة الواقعة شمال شرق سرت، غداة ثلاثة أيام من المعارك مع بقايا عناصر “داعش” المتحصنة بها. يذكر أن القوات الحكومية الليبية تسيطر على معظم أنحاء سرت، عقب ستة أشهر من حرب شوارع مع عناصر التنظيم المتطرف.

%d9%86%d8%b3%d8%a7%d8%a11

التدوينة أسيرات لدى داعش في سرت الليبية، يروين معاناتهن  ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أسيرات لدى داعش في سرت الليبية، يروين معاناتهن ”

إرسال تعليق