طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

البشير يتهم ايران باستهداف المنطقة العربية

,

قال الرئيس السوداني عمر البشير ان المنطقة العربية مستهدفة بمخطط تلعب فيه ايران دورا كبيرا، مشيرا الى ان العلاقة مع مصر ازلية .

واضاف البشير في حوار أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” في المدينة المنورة، ونشر اليوم الجمعة إنه لن يندم على مقاطعته إيران ولا يأبه بتقنيتها الحربية التي كانت هي فقط الفاعل المستتر في جملة العلاقات، والتي وضع حدّا لنهايتها، مؤكدا أن إيران تقود حلفا صليبيا صهيونيا توطئة لمشروعها الفارسي بين المنطقتين العربية والأفريقية، ضمن خطة تقسيم المنطقة العربية عبر مشروعي “إسرائيل الكبرى” مقابل مشروع “الدولة الصفوية”، مرورا بدعمها المكشوف للحوثيين في اليمن،

وتابع ” نحن نتابع الاختراق الكبير في أفريقيا.. وتوجد عملية تشيّع تقوم بها إيران بصورة كبيرة جدا”.

ووصف البشير العلاقة مع مصر أزلية وتاريخية ومصيرية ولكن تبقى حلايب العقدة التي تنتظر حلاً .

وكشف البشير عن مساع سودانية جارية لإيجاد سبيل لجمع الصف الليبي لدرء المهددات الأمنية والمحاذير الإرهابية، لما لها من أثر مباشر على كل جيرانها في المنطقة العربية والأفريقية، في مقدمتها مصر والسودان وتشاد.

ورفض الرئيس السوداني قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب الأمريكي “جاستا”لانه ينتهك سيادة الدول وينشر الفوضى ويزعزع الأمن والسلام الدوليين،، مشددا على ضرورة وقف نزيف الدم في سورية، متطلعا لتعزيز العمل الاستراتيجي المشترك مع الرياض.

وعلى الصعيد الداخلي، أكد البشير أن الاقتصاد السوداني يمر بظروف صعبة، لكن رغم ذلك فإن المستوى المعيشي ارتفع. وذكر أيضًا أن الحوار الوطني في البلاد دخل مرحلة تنفيذ التوصيات، مشيرًا إلى أن الوثيقة المنبثقة عن الحوار وقع عليها نحو 116 حزبا وحركة حتى الآن، وهي مفتوحة للآخرين للتوقيع عليها.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “البشير يتهم ايران باستهداف المنطقة العربية”

إرسال تعليق