طرابلس اليوم

الخميس، 26 فبراير 2015

البارالمبية تعرض على بلدي بنغازي منحها قطعة أرض لرياضة ذوي الإعاقة

,

أخبار ليبيا 24 – خاص


أفاد رئيس اللجنة الإعلامية البارالمبية الليبية للمرئي والمسموع محمد السليني، اليوم الخميس، أنه ألتقى برئيس المجلس البلدي بنغازي عمر البرعصي وسلمه رسالة بخصوص توفير قطعة أرض تبلغ مساحتها هكتار واحد لبناء مجمع رياضي لذوي الإعاقة.


وقال السليني في تصريح خاص لـ “أخبار ليبيا 24″ أن عميد بدية بنغازي رحب بالفكرة ووعد بالسعي لتحقيق هذه الفكرة على أرض الواقع حالما تهدأ الأوضاع الأمنية في بنغازي.


وأضاف السليني أن الفكرة المقدمة لعميد بلدية بنغازي تتضمن انشاء مجمع رياضي لذوي الإعاقة، موضحا أنها فكرة قائمة منذ فترة طويلة حيث قررت اللجنة البارلمبية بناء خمس مدن رياضية في ليبيا منذ فترة حكومة زيدان وتم الحصول على الموافقة في حكومة الثني قبل مغادرتها طرابلس، وتم بعد ذلك تحويل الأوراق الخاصة بالفكرة إلى جهاز تنمية وتطوير المرافق الإدارية وفي شهر أكتوبر الماضي و نظرا للظروف التي تعيشها بنغازي تم تأجيل المراسلة .


وتابع رئيس اللجنة الإعلامية البارالمبية الليبية للمرئي والمسموع بأنه يتمنى من بلدية بنغازي توفير قطعه الأرض حتى يباشر جهاز تطوير المدن عمله بعد تحرير بنغازي، لافتا إلى أنه تم تكليفه شخصيا بمتابعة هذه الإجراءات من قبل اللجنة البارلمبية الليبية.


ولفت السليني إلى أن هذه المشروع ليس فكرة فقط بل هو قرار صادر من رئيس الوزراء لإنشاء عشرة مدن رياضية خاصة بفئة ذوي الإعاقة، ويعتمد في انجازها علي عدة مراحل مقسمة لقسمين الأولى سيتم فيها الشروع لإنشاء أربعة مدن رياضية خلال العام الجاري والستة المدن الثانية سيتم البدء فيها خلال عامي (2015ـ2016(.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “البارالمبية تعرض على بلدي بنغازي منحها قطعة أرض لرياضة ذوي الإعاقة”

إرسال تعليق