طرابلس اليوم

الخميس، 26 فبراير 2015

الوضع في ليبيا يقلق الحلف الاطلسي

,

اعلن الامين لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الخميس، ان الحلف “يشعر بقلق شديد من جراء الوضع الرهيب” في ليبيا، مشيرا الى استعداد الحلف الى تقديم “الدعم لامن” هذا البلد الغارق في الفوضى.


وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي في روما بعد لقاء مع رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رنزي “نشعر بقلق شديد من جراء الوضع الرهيب في ليبيا”.


واضاف الامين العام للاطلسي ان “الحلف مستعد لدعم امن ليبيا كما طلبت الحكومة الليبية”، موضحا ان هذا الدعم “سيزيد من اهمية ايطاليا” في اطار الحلف.


واوضح ستولتنبرغ ان “طائرات مسيرة ستتمركز في (قاعدة الحلف الاطلسي) في سينيونيلا (صقلية) ابتداء من العام المقبل”.


ويتولى حكم ليبيا التي تسيطر عليها الميليشيات والغارقة في الفوضى، برلمانان وحكومتان متنافستان. الاولى قريبة من تحالف ميليشيات فجر ليبيا الذي يسيطر على العاصمة طرابلس، والثانية تعترف بها المجموعة الدولية وتتخذ من طبرق (شرق) مقرا.


وكرر رنزي الذي تستضيف بلاده عشرات الاف اللاجئين الذين انطلقوا من الاراضي الليبية، دعمه حكومة طبرق، معربا عن الامل في ان تتيح جهود الوساطة التي تقوم بها الامم المتحدة التوصل الى “سلام دائم”.


وقال رنزي “نعتقد ان من الضروري الانطلاق من حكومة طبرق، ونأمل في ان تتيح جهود الامم المتحدة التوصل الى سلام دائم عبر الانطلاق من حكومة منتخبة ديموقراطيا”.


وقد قرر البرلمان الليبي الذي تعترف به المجموعة الدولية، الاثنين تعليق مشاركته في الحوار الذي تشرف عليه الامم المتحدة، موضحا انه سيكشف في وقت لاحق الاسباب التي حملته على اتخاذ هذه الخطوة.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الوضع في ليبيا يقلق الحلف الاطلسي”

إرسال تعليق