طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 مارس 2016

با كي مون يحث حكومة السراج على مباشرة عملها من طرابلس

,

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسى الكوني، خلال لقاء جمعه بالأمين العام للأمم المتحدة، أنه “خلال ساعات سينتقل المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس، الأمر الذي يؤسس لخطوة مهمة نحو تنفيذ الاتفاق السياسي، استجابةً لانتظارات الشعب الليبي بكل أطيافه”.

والتقى الكوني الأمين العام للأمم المتحدة أمس الاثنين في تونس، حيث ناقش الجانبان جهود حكومة الوفاق بشأن تنفيذ الاتفاق السياسي وإرساء دعائم الدولة في ليبيا وبداية عمل الحكومة الشرعية من العاصمة طرابلس.

وقال مصدر من المجلس الرئاسي، حسب «بوابة الوسط» الليبية، أن الكوني أوضح لبان كي مون أن جهودًا أمنية وسياسية وظفت لإتمام انتقال المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس، داعيًا كافة الأطراف للالتحاق بهذا «التوافق الوطني التاريخي».

وأضاف المصدر أن الأمين العام للأمم المتحدة عبّر عن قلقه من تداعيات الخلافات الداخلية المتعلقة بطبيعة الأوضاع في ليبيا وتفاقم الإرهاب.

وقال بيان نشر على موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تلقت “الضمير” نسخة منه أن كي مون أثنى خلال اجتماعه نائب رئيس حكومة الووافق الوطني موسى الكوني على جهود المجلس الرئاسي في قيادة عملية الإنتقال الديمقراطي في ليبيا.

وأعرب الأمين العام للامم المتحدة “عن دعمه الكامل للمجلس الرئاسي ويحثهم على ممارسة قيادة قوية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في طرابلس على وجه السرعة”.

كما دعا ” معرقلي ذهاب المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس إلى ضرورة التعاون الفوري من أجل إنتقال سلمي ومنظم للسلطة”.

وعلى الرغم من استمرار الاضطرابات في طرابلس إلا أن السراج قال في وقت سابق هذا الشهر إنه تم إقرار خطة أمنية وإن الحكومة ستنتقل إلى طرابلس قريبا.

وقال بيان المجلس الرئاس يوم الاثنين “الترتيبات الأمنية لمباشرة حكومة الوفاق الوطني عملها من طرابلس قد استكملت وقد بدأ المجلس الرئاسي في الانتقال إلى طرابلس لمباشرة مهامه.”

 

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “با كي مون يحث حكومة السراج على مباشرة عملها من طرابلس”

إرسال تعليق