طرابلس اليوم

الخميس، 31 مارس 2016

كوبلر يؤكد لقاءه بحزبي الوطن والتحالف باسطنبول لتوسيع قاعدة الاتفاق السياسي

,

أكد مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا “مارتن كوبلر” أنه التقى يوم أمس الاربعاء في العاصمة التركية اسطنبول برئيس حزب الوطن “عبدالحكيم بلحاج” وممثل فريق الحوار السياسي عن حزب تحالف القوى الوطنية “حافظ قدور” .

ووصف “كوبلر” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس أن اللقاء كان جيدا، وأنه جاء توسيعا لقاعدة الاتفاق السياسي.

كما ذكر تحالف القوى الوطنية في بيان له أمس الاربعاء أن مناقشات مستفيضة و مقترحات تم تداولها في هذا الاجتماع بهدف إنهاء الانقسام السياسي الحالي، ومحاولة لإدخال بعض التعديلات على الاتفاق السياسي،قد تؤدي إلى انضمام المؤتمر والبرلمان إلى المسار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وأضاف حزب التحالف أن “كوبلر” أحيط علماً بكل الملاحظات والأفكار التي طرحت على أمل الدعوة إلى اجتماع موسع للجنة الحوار بكامل أعضائها مستقبلا .

وأكد رئيس حزب الوطن “عبد الحكيم بلحاج” عبر صفحته الشخصية “فيسبوك” أنه تمّ التواصل مع المجتمع الدولي ممثلاً في البعثة الأممية ورئيسها السيد مارتن كوبلر، وذلك من أجل تقريب وجهات النظر واحتواء الموقف منعاً لتدهور الوضع بالعاصمة طرابلس.

ولفت إلى أن الاجتماع كان سعياً للدخول في مرحلة انتقالية يسود فيها التوافق الحقيقي، وتضمن خلق بيئة سياسية صحية وسليمة وضرورية للمساعدة في وضع أساسات الدولة الليبية الحديثة بمشاركة كافة أبناء الوطن. وفق قوله.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “كوبلر يؤكد لقاءه بحزبي الوطن والتحالف باسطنبول لتوسيع قاعدة الاتفاق السياسي”

إرسال تعليق