طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 مارس 2016

اختطاف طائرة ركاب مصرية وتحويل وجهتها

,

أعلنت وزارة الطيران المدني والشرطة المصرية خطف طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران كانت في رحلة من الإسكندرية للقاهرة وتحويل مسارها إلى قبرص، صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016.

من جانبها أكّدت الإذاعة الرسمية القبرصية، أن طائرة ركاب مختطفة تابعة لشركة مصر هبطت في مطار ‘لارناكا’ في قبرص، وعلى متنها 56 راكبا، ويعتقد أن مسلّحا واحدا بينهم حسب المعطيات الأوليّة.

 وذكرت شركة مصر للطيران أنّ الخاطف، وهو أحد الركّاب، قد هدّد قائد الطائرة الذي يدعى عمر الجمل بأنه يرتدي حزاماً ناسفاً وأجبر قائدها على النزول في مطار لارناكا القبرصي وجاري التفاوض مع الخاطف.

وكان برج المراقبة قد تلقى إِشارة من قائد رحلة مصر للطيران رقم 181 والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تفيد بتعرضه للاختطاف، وكان من المقرر وصول الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 إلى القاهرة في السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء.

 وأعلن التلفزيون المصري أنّ خاطف الطائرة المتجهة من برج العرب إلى القاهرة هو طبيب مصري يحمل الجنسيّة الأمريكيّة يدعى  إبراهيم سماحة، وأنّ  مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38.

وأكّدت وزارة الطيران المدني المصرية أنّ المفاوضات مع مختطف الطائرة المتجهة من برج العرب إلى القاهرة أسفرت عن الافراج عن جميع الركاب فيما عدا طاقم الطائرة المتكوّن من 7 أفراد و4 أجانب.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “اختطاف طائرة ركاب مصرية وتحويل وجهتها”

إرسال تعليق