طرابلس اليوم

الخميس، 31 مارس 2016

الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين ليبيين ل”عرقلتهم” حكومة الوفاق

,

فرض الاتحاد الاوروبي الخميس عقوبات على ثلاثة مسؤولين ليبيين ل”عرقلتهم” عمل حكومة الوفاق الوطني التي تسعى الى الاستقرار في طرابلس رغم معارضة السلطات التي تسيطر على العاصمة وغير المعترف بها، وفق ما افاد مصدران اوروبيان وكالة فرانس برس.

واستهدفت العقوبات رئيس برلمان طبرق (شرق) عقيلة صالح، علما بان البرلمان المذكور لم يصوت على منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

واستهدفت ايضا رئيس برلمان طرابلس غير المعترف به نوري ابو سهمين ورئيس حكومة طرابلس خليفة الغويل اللذين طالبا السراج بمغادرة العاصمة بعيد وصوله اليها الاربعاء.

وسيبدأ تنفيذ العقوبات مع نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي الجمعة.

واوضح احد المصدرين لفرانس برس انها تقضي ب”حظر السفر الى الاتحاد الاوروبي وتجميد اصول داخل الاتحاد الاوروبي، وهو امر ممكن لانه يبدو ان (من شملتهم العقوبات) لديهم اصول في مالطا”.

ولفت المصدر الاخر الى ان القرار حظي بالموافقة المكتوبة للدول الاعضاء ال28.

وبدات حكومة الوفاق الوطني الليبية الخميس محاولة تثبيت سلطتها من مقرها في قاعدة طرابلس البحرية، متجنبة الاصطدام مع السلطات التي تسيطر على العاصمة والرافضة لاستقرار الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي في المدينة.

وكان السراج الذي لقي وصوله الى طرابلس ترحيبا من واشنطن والامم المتحدة ودول غربية اخرى، أمضى ليلته في القاعدة البحرية في طرابلس حيث استقبله كبار ضباطها الاربعاء، وووقفت آليات للشرطة ومجموعة من القوات الخاصة عند مداخل القاعدة لحمايتها.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين ليبيين ل”عرقلتهم” حكومة الوفاق”

إرسال تعليق