طرابلس اليوم

الاثنين، 28 مارس 2016

كتائب وأعيان من مصراتة والبلدي يدعمون حكومة الوفاق

,

أكد أعيان وكتائب ثوار بمصراتة ومجلسها البلدي ومؤسسات بالمجتمع المدني، اعترافهم الكامل بحكومة الوفاق الوطني، ممثلا وحيدا وشرعيا للدولة الليبية٬ معلنين تشكيل غرفة أزمة مؤقتة.

 

وأوضحوا في بيان مصور مساء أمس الأحد٬ أن غرفة الأزمة ستعمل من أجل توطين حكومة الوفاق الوطني داخل طرابلس، وتمكينها من أداء أعمالها، وستُحلّ الغرفة فور تسلم الجهات الحكومية مهامها٬ حسب البيان.

 

وذكر البيان٬ أن “جميع المسؤولين في الحكومات السابقة بمختلف صفاتهم ودرجاتهم، مجردين من الشرعية والصفات الرسمية”٬ واصفا كل من يمارس صفة رسمية خارج إطار حكومة الوفاق الوطني، بأنه منتحل لصفة رسمية دون وجه حق.

 

وطالب البيان جميع التشكيلات والجهات بعدم القيام بأي فعل يمس الأمن العام، أو يعرقل دخول حكومة الوفاق للعاصمة، ومباشرة أعمالها من المقار التي تحددها٬ داعيا إلى رفع الغطاء الاجتماعي عن أي شخص “يمس المصلحة الوطنية ويزعزع أمن واستقرار المواطن”.

 

من جهة أخرى، قال الناطق باسم لواء شهداء زاوية المحجوب حمزة أبوسنينة -إحدى الكتائب الموقعة على البيان- إن البيان جاء بعد ما وصلت إليه البلاد من طريق مسدود، وما شهدته مؤخراً من قرارات لحكومة الإنقاذ الوطني بوقف حركة الطيران، “وإظهارنا للعالم بأننا مجرمون”، على حد تعبيره.

 

 

وكان قادة من كتائب ثوار طرابلس قد دعوا السبت الماضي، سكان العاصمة إلى الوقوف في وجه حكومة الوفاق الوطني؛ “لعدم توافق الليبيين عليها”.

 

التدوينة كتائب وأعيان من مصراتة والبلدي يدعمون حكومة الوفاق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كتائب وأعيان من مصراتة والبلدي يدعمون حكومة الوفاق”

إرسال تعليق