طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 مارس 2016

الاتحاد الاوروبي يرحب ب”فرصة وحيدة” للمصالحة مع وصول السراج الى طرابلس

,

رحب الاتحاد الاوروبي الاربعاء بما اعتبره “فرصة وحيدة للاتحاد والمصالحة” بعد وصول رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج المدعومة من الامم المتحدة الى طرابلس.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني في بيان “ان وصول المجلس الرئاسي الى العاصمة (الليبية) يمثل فرصة وحيدة لليبيين من جميع الفصائل للاتحاد والمصالحة”.

وتحدثت موغيريني عن “مرحلة مهمة في الانتقال الديمقراطي” للبلاد، واعتبرت انه امر “اساسي بالنسبة للمؤسسات واللاعبين والاطراف المعنيين الليبيين بدء دعمهم والعمل مع المجلس وحكومة الوفاق الوطني”.

وقد وصل رئيس حكومة الوفاق المدعومة من الامم المتحدة الى طرابلس الاربعاء يرافقه عدد من اعضاء المجلس الرئاسي الليبي، بحسب ما اعلن المكتب الاعلامي للسراج ومسؤول عسكري في القاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة.

ودعا موفد الامم المتحدة الى ليبيا مارتن كوبلر على تويتر الاربعاء الى “انتقال سلمي ومنظم للسلطات”.

وقال احمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي على صفحته على موقع فيسبوك “اليوم ومن طرابلس عاصمة كل الليبيين، سنباشر اعمالنا”.

ولدت حكومة الوفاق الوطني بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون في كانون الاول/ديسمبر برعاية الامم المتحدة، واختار تشكيلتها المجلس الرئاسي الليبي، وهو مجلس منبثق عن الاتفاق ذاته ويضم تسعة اعضاء يمثلون مختلف المناطق الليبية.

واضافت موغيريني “ان الاتحاد الاوروبي يجدد التزامه التام دعم ليبيا ومواكبتها في التطبيع الكامل للاتفاق السياسي من خلال العمل في اطار شراكة وثيقة مع حكومة الوفاق الوطني”.

ويخصص الاتحاد الاوروبي مبلغ مئة مليون يورو لليبيا ستحدد اولوياته مع السلطات الليبية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الاتحاد الاوروبي يرحب ب”فرصة وحيدة” للمصالحة مع وصول السراج الى طرابلس”

إرسال تعليق