طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 مارس 2016

سلطات طرابلس تدعو رئيس حكومة الوفاق الوطني الى مغادرة العاصمة الليبية

,

دعا خليفة الغويل، رئيس حكومة طرابلس غير المعترف بها دوليا، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج الذي وصل الاربعاء الى طرابلس، الى مغادرة العاصمة الليبية.

وقال الغويل في بيان تلاه عبر التلفزيون “على المتسللين غير الشرعيين ان يسلموا انفسهم او ان يعودوا من حيث اتوا”، مضيفا “دخولكم غير شرعي تتحملون نتائجه الشرعية والاخلاقية والقانونية”.

وقال بدوره نائب رئيس البرلمان غير المعترف به في طرابلس عوض عبد الصادق في تصريح لقناة النبأ الفضائية “نحن في حل من اي التزامات تترتب على دخول ما يسمى بالمجلس الرئاسي”.

وتابع “دخلوا بطريقة غير شرعية وغير رسمية للاراضي الليبية، دخلوا خلسة بترتيب مع بعض العسكر وبعض الخونة لادخال البلاد في نفق مظلم”.

وقد وصل رئيس حكومة الوفاق المدعومة من الامم المتحدة الى طرابلس اليوم يرافقه عدد من اعضاء المجلس الرئاسي رغم الرفض المعلن من السلطات المنافسة في البلد الغارق في الفوضى.

وبعد ساعات من وصوله، سمع اطلاق نار في وقت مبكر من المساء في طرابلس حيث تم إغلاق العديد من الطرق وعمت حالة من الهلع بحيث كان الناس يحاولون العودة الى منازلهم.

ولم يعرف على الفور مصدر وسبب اطلاق النار، في حين يثير وصول السراج المخاوف من اشتباكات مسلحة في طرابلس بين السلطات المحلية التي يساندها تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”، والجهات المؤيدة لحكومة الوفاق.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “سلطات طرابلس تدعو رئيس حكومة الوفاق الوطني الى مغادرة العاصمة الليبية”

إرسال تعليق