طرابلس اليوم

الخميس، 28 أبريل 2016

وزير الخارجية الاسباني: وجودنا اليوم في طرابلس لدعم الوفاق الوطني وبناء دولة مستقرة

,

قال وزير الخارجية الاسباني “خوسيه مانويل غارثيا” بمؤتمر صحفي اليوم الخميس خلال زيارته للعاصمة طرابلس إن وجودنا اليوم هو لدعم الوفاق الوطني لبناء دولة مستقرة.

وأوضح “خوسيه” أن اسبانيا جزء من مهمة الأمم المتحدة وثلاث مهمات أخري أوربية منها  مهمة” صوفيا ” وهي لدعم ليبيا  بفرقاطة ، و هليكوبتر، وطائرات وحوالي  230 شخصا، والمساهمة في حماية الحدود الليبية.

وأشار “خوسية” أن دعم خفر السواحل وتدريبهم لحماية حدود الدولة ,ودعمنا غير محدود في مكافحة  الهجرة الغير شرعية، بالتعاون  بين وزارة الداخلية الاسبانية وداخلية حكومة الوفاق, أما في المجال الاقتصادي  نتطلع إلى إعادة انتاج النفط من حقل الشرارة الذى تعمل  به شركة ريبسول و لابد من دفع رواتب العاملين، وفتح خط أنابيب نقل الخام بجبل نفوسة.

وأضاف أنه عند إعادة تشغيل حقل الشرارة،  سينتج  100 ألف برميل يوميا، وكان قبل الإغلاق ينتج 360ألف برميل يوميا مشيرا أنه قبل الأحداث الاخيرة  وصل إنتاج شركة ريبسول إلي 340 ألف برميل نفط في اليوم , أي أن  حقل الشرارة  ينتج حوالي24%من انتاج النفط الليبي.

وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم  الدعم الانساني اللامحدود للنازحين ،بالتعاون مع الامم المتحدة, وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية من قبل لجان مشتركة بين الجانبين.

من جهته قال عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني” موسي الكوني”  إن اسبانيا من الدول الداعمة للاتفاق السياسي الليبي ،والاجتماع اليوم كان بخصوص الهجرة غير الشرعية والعلاقات التجارية والنفطية بين البلدين وعودة السفارة وافتتاح حركة الطيران بيننا



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “وزير الخارجية الاسباني: وجودنا اليوم في طرابلس لدعم الوفاق الوطني وبناء دولة مستقرة”

إرسال تعليق