طرابلس اليوم

السبت، 30 أبريل 2016

البنتاغون ينفذ عمليات استطلاعية في الأجواء الليبية

,

أعلن مسؤول بالجيش الأميركي أن الإدارة الأميركية نفذت عمليات استطلاع جوية فوق ليبيا باستخدام طائرات دون طيار لجمع معلومات، استعدادًا في حال تمت الموافقة على تنفيذ عمليات عسكرية جديدة ضد تنظيم «داعش».

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، جوزيف دانفورد، الخميس أمام لجنة بمجلس الشيوخ إن وزارة الدفاع (بنتاغون) حركت طائرات استطلاع إلى ليبيا بناء على توصيات من قائد القوات الأميركية في أفريقيا.

وذكر دانفورد أن «بنتاغون اتخذ القرار منذ ما يقرب من شهر لزيادة مصادر القوات الأميركية في أفريقيا»، ويسمح القرار للبنتاغون نقل طائرات دون طيار إلى ليبيا لزيادة عمليات الاستطلاع استعدادًا لشن مزيد من الضربات الجوية ضد «داعش»، وفق ما نقلته «أسوشيتد برس» الجمعة.

ولفت رودريغيز إلى نجاح التشكيلات المسلحة في ليبيا في صد تقدم التنظيم بمدينة بنغازي وصبراتة، لكنه أكد أن توفير مساعدات عسكرية إلى ليبيا يتوقف على وجود طلب رسمي من حكومة الوفاق الوطني.

وأثار ظهور وتوسع تنظيم «داعش» في ليبيا مخاوف عالمية خاصة في أوروبا.

وكان قائد القوات الأميركية في أفريقيا، ديفيد رودريغيز، أكد أن أعداد مقاتلي تنظيم «داعش» في ليبيا تضاعفت خلال العام الماضي، لافتًا إلى استعداد التنظيم لشن هجمات ضد الولايات المتحدة والدول الغربية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “البنتاغون ينفذ عمليات استطلاعية في الأجواء الليبية”

إرسال تعليق