طرابلس اليوم

الخميس، 28 أبريل 2016

سرت: “داعش” يجبر النازحين على العودة الى منازلهم

,

أكد عدد من سكان سرت أن تنظيم «داعش» منع، اليوم الخميس، نزوح عدد كبير من العائلات إلى مناطق أخرى جنوب وغرب المدينة، وخيرها بين العودة إلى المدينة ومصادرة منازلهم.

وقالت مصادر حسب «بوابة الوسط» إن عناصر ما يُعرف بالشرطة الإسلامية التابعة للتنظيم أعادوا العائلات النازحة عندما وصلوا إلى البوابات الأمنية التي أقامها التنظيم شرق وجنوب المدينة.

وقال السكان إن التنظيم اشترط منذ عدة أيام أن تحصل العائلات التي تنوي الخروج من المدينة، على موافقة القيادة العليا للتنظيم والشرطة الإسلامية، وخاصة المغادرين الذين يصطحبوا معهم آثاث منازلهم.

وذكرت المصادر أن مقر الشرطة الإسلامية يشهد ازدحامًا وتقف أمامه طوابير من المواطنين الذين يرغبون الحصول على موافقات لمغادرة المدينة، بسبب تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية ونقص السيولة والمواد الغذائية والأدوية وهروب جميع الأطباء وأطقم التمريض من المدينة.

وبالرغم من هذه الإجراءات إلا أن عمليات النزوح تزداد يومًا بعد يوم، وخاصة مع تقدم الجيش باتجاه المدينة حيث تتقدم قوات الجيش بقيادة العقيد عبد لله الهمالي من الجهة الشرقية، ومن جهة الغرب تتقدم كتائب مصراتة ومعهم كتائب من الطوراق والجفرة.

 

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “سرت: “داعش” يجبر النازحين على العودة الى منازلهم”

إرسال تعليق