طرابلس اليوم

الخميس، 28 أبريل 2016

بعثة الأمم المتحدة: لجنة الحوار بين مصراته وتاورغا تصل لاتفاق لجبر الضرر وعودة أهالي تاورغاء

,
ناقشت اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة المشتركة للحوار بين كل من مدينتي مصراته وتاورغاء في اجتماعهما يومي الأثنين والثلاثاء الماضيين في تونس ،ملف جبر الضرر واتفقت على وضع المعايير اللازمة لتصنيف المتضررين وتحديد القيم المالية اللازمة لجبر الضرر.

وذكر الموقع الرسمي للبعثة الأممية إلى ليبيا ،أن الاجتماع الذي جرى برعاية قسم حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وسيادة القانون التابع للبعثة ، أن المجتمعين حددوا متطلبات العودة بوضع برنامج واضح قابل للتنفيذ في مدة زمنية من ثلاثة إلى اربع اشهر، بحيث يكون شامل لإعادة التأهيل للمنطقة من مرافق أساسية مثل الكهرباء والماء وفتح الطرقات وتحديد المناطق الملوثة بالألغام وصيانة وتهيئة المستشفيات.

وأضاف الموقع أن الاجتماع حرص على وضع إطار لهذا البرنامج يتم فيه دفع قيمة الاضرار ووضع البرامج الواضحة للمستفيدين من الجبر الصحي، مع ضرورة وضع  آلية تضمن تنفيذ البرامج المشار اليها بما يكفل الشفافية الكاملة وحسن إدارة الموارد وضمان تحقيقها للغاية المستهدفة.

واتفق الحاضرون في نهاية اجتماعهم على إعداد هذه المتطلبات في مدة أقصاها شهر في صيغة مشروع يقدم للحكومة الليبية والأمم المتحدة والدول التي ترغب في المساعدة ،على أن يعقد هذا الاجتماع في ليبيا، ليتم بعدها تحديد موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “بعثة الأمم المتحدة: لجنة الحوار بين مصراته وتاورغا تصل لاتفاق لجبر الضرر وعودة أهالي تاورغاء”

إرسال تعليق