طرابلس اليوم

الخميس، 28 أبريل 2016

مجلس رئاسة حكومة الوفاق يطالب المسلحين بانتظار تعليماته

,

طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي القوى العسكرية الليبية كافة بانتظار تعليمات القائد الأعلى بتعيين قيادة مشتركة لمعركة في مدينة سرت وتوحيد القيادة تحت المجلس الرئاسي.

وأبدى المجلس قلقه في بيان أصدره الخميس من أن تتحول معركة تحرير سرت إلى مواجهة بين مختلف القوى المناهضة لما وصفه بالإرهاب مما يجر البلاد إلى حرب أهلية في ظل غياب التنسيق والقيادة المشتركة جراء الإنفسام السياسي الذي عاشته ليبيا.

وأضاف البيان أن المستفيد الأول من نشوب خلاف بين هذه القوة هو تنظيم الدولة كما استفاد سابقا من الانقسام السياسي، واجدا موطأ قدم في البلاد.

وشدّد المجلس الرئاسي على أن كل من يخالف هذه التعليمات يعد منتهكا للقوانين العسكرية ومعرقلا للجهود المبذولة في توحيد الصف لمحاربة الإرهاب.

يذكر أن رتلا عسكريا تابع لقوات اللواء خليفة حفتر قد تحرك الأربعاء من أقصى الشرق الليبي متوجها إلى مدينة سرت لبدء ما أسماها بمعركة “القرضابية 2″ لإعادة السيطرة على مدينة سرت.

بينما ترابط قوى عسكرية مشتركة من مقاتلي مدينة مصراتة على مشارف سرت منذ أشهر وهي بانتظار التعليمات من الجهات المعنية لدخول المدينة.

التدوينة مجلس رئاسة حكومة الوفاق يطالب المسلحين بانتظار تعليماته ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس رئاسة حكومة الوفاق يطالب المسلحين بانتظار تعليماته”

إرسال تعليق