طرابلس اليوم

الاثنين، 30 مايو 2016

دبلوماسي تركي من ليبيا: لا نفرّق في المساعدات التي نقدمها بين الشرق والغرب

,

قال أونور أوزجري، نائب مدير عام قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية التركية، إن “بلاده لا تفرّق بين أطياف الشعب الليبي، بشأن إمدادهم بالمساعدات الإنسانية، وتعمل على إيصال تلك المساعدات إلى شرق البلاد وغربها”.

وأضاف أوزجري في حديثه للأناضول، في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، التي وصلها اليوم الإثنين، رفقة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن المساعدات التي تقدمها أنقرة “تعد مظهرًا من مظاهر التآخي بين الشعبين التركي والليبي قبيل بدء شهر رمضان المبارك”، مشيرًا أن منظمة الهلال الأحمر التركي “لا يمكنها أن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يجري في ليبيا”.

وأوضح أن أنقرة تراقب عن كثب مجريات الأوضاع في ليبيا، وتشارك في كافة الاجتماعات الدولية الرامية لحل الأزمة فيها.

جدير بالذكر أن منظمة الهلال الأحمر التركي أرسلت صباح اليوم الإثنين، 10 أطنان من المساعدات الإنسانية المكونة من المواد الغذائية والأدوية إلى الشعب الليبي، بالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يجريها جاويش أوغلو، إلى طرابلس.

ومن المنتظر أن يبحث جاويش أوغلو خلال زيارته التي تستغرق يومًا واحدًا، إعادة فتح سفارة بلاده في طرابلس، إضافة للقاء عدد من المسؤولين اللليبيين على رأسهم فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني، وأعضاء من حكومته، فضلًا عن مناقشة استكمال حوالي 300 من المشاريع المتوقفة للشركات التركية في ليبيا.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “دبلوماسي تركي من ليبيا: لا نفرّق في المساعدات التي نقدمها بين الشرق والغرب”

إرسال تعليق