طرابلس اليوم

الاثنين، 30 مايو 2016

تركيا تريد ان تكون الدولة الاولى التي تعيد فتح سفارتها في طرابلس

,

أكد وزيرالخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مواصلة بلاده دعم حكومة الوفاق الوطني الشرعية الليبية.

جاء ذلك في مؤتمرصحفي، عقب لقائه رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، في قاعدة “أبو ستة” العسكرية البحرية، في العاصمة طرابلس.

وأعرب جاويش أوغلو، عن فخره بكون ليبيا الوجهة الأولى له خارج تركيا، عقب تشكيل الحكومة الجديدة لبلاده، مؤكدًا دعم بلاده للحكومة الليبية التي انبثقت عن اتفاق الصخيرات في المغرب.

كما أعرب الوزير التركي، عن سعادته بانتقال الحكومة إلى العاصمة طرابلس، موضحًا أن بلاده هي أول دولة تجري زيارة للحكومة في هذا الإطار، وذلك على هامش زيارته لليبيا مع الوفد المرافق له وعلى رأسهم مبعوث الرئيس التركي الخاص إلى ليبيا، أمر الله إيشلر.<br>

ولفت إلى أن أنقرة ستعمل على إعادة إعمار ليبيا من جديد، مشيرًا إلى أهمية دور الشركات التركية في هذا الخصوص.

وتطرق جاويش أوغلو، إلى مسألة فرض بلاده تأشيرة دخول على المواطنيين الليبين، قائلاً “أعطينا تعليمات لقنصلياتنا بمنح تأشيرات لليبيين، وأطلقنا خدمة التأشيرة الالكترونية”.

كما أكد على إطلاق الخطوط الجوية التركية، رحلاتها إلى العاصمة طرابلس في وقت قريب، موضحًا أن أخصائيين في مجال الأمن رافقوه في زيارته الحالية من أجل إجراء الترتيبات اللازمة في هذا الإطار.

بدوره أعرب وزير الخارجية الليبي، محمد طاهر سيالة، عن ترحيبه بأول زيارة خارجية لجاويش أوغلو لليبيا، مشيرًا إلى ان أنقرة وقفت بجانب بلاده عقب “الثورة” (التي أطاحت بمعمر القذافي).

وأفاد أنهم بحثوا سبل التعاون في كافة المجالات خلال لقائهم، وعلى رأسها مسألة التأشيرة التركية المفروضة على الليبيين، وإعادة فتح السفارة التركية في طرابلس، والطاقة.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “تركيا تريد ان تكون الدولة الاولى التي تعيد فتح سفارتها في طرابلس”

إرسال تعليق