طرابلس اليوم

السبت، 28 مايو 2016

السراج يطلب دعما عربيا لتسليح الجيش الليبي والافراج عن الأرصدة المجمدة

,

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج المشاركين فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة بموقف داعم لحكومة الوفاق الوطني في بلاده .

و بدأ وزراء الخارجية العرب في القاهرة،اليوم السبت، اجتماعًا استثنائيًّا لبحث عدد من الملفات العربية، بينها الشأن الليبي

وتحتضن جامعة الدول العربية هذه الدورة غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، قال في تصريحات سابقة نقلتها جريدة «الأهرام» المصرية، أمس، «إن هذه الدورة ستناقش عددًا من الخطوات لكيفية مساعدة الليبيين لإحداث التوافق في ما بينهم لتكون حكومة الوفاق الوطني حكومة وفاق حقيقية والعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا».

وأشار بن حلي إلى أن الاجتماع سيبحث أيضًا سبل مكافحة والتصدي للتنظيمات الإرهابية التي أصبحت تزعزع الأمن والاستقرار في ليبيا.

وقال مصدر مطلع بالجامعة العربية إن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بحث قبيل الاجتماع مع السراج وعدد من أعضاء المجلس الرئاسي الليبي ، من بينهم وزير الخارجية الليبي التطورات التي تشهدها ليبيا ، والدور العربي ازاءها خاصة بعد الاتفاق السياسي الذي تم التوصل اليه في مدينة الصخيرات وتشكيل المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج ، طلب في بداية الشهر الجاري المندوبين الدائمين ،دعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة اليها ، وتمكينها من مكافحة ارهاب تنظيم داعش .

وقال السراج انه “من غير المعقول ان يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الارهاب ويمنع عنا التسلح” .

و طالب السراج ، بتوفير الدعم العربي لفك تجميد الاموال التي تخص ممتلكات الدولة الليبية نظرا للمعاناة الشديدة التي يعانيها الشعب الليبي بينما امواله مجمدة.

 

ودعا السراج الى زيارة الوفود العربية لليبيا في القريب العاجل وفتح افق جديد لإرجاع ليبيا الى الخارطة السياسية والاقتصادية وعودة البعثات الدبلوماسية واستئناف رحلات الطيران المباشر وذلك لإرسال رسالة طمأنة وتشجيع للشعب الليبي .



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “السراج يطلب دعما عربيا لتسليح الجيش الليبي والافراج عن الأرصدة المجمدة”

إرسال تعليق