طرابلس اليوم

السبت، 28 مايو 2016

قلق أمريكي إزاء قضية الليبيين المحتجزين في الامارات

,

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء قضية رجلي أعمال أمريكيين من أصل ليبي يواجهان اتهامات في دولة الإمارات العربية بتهمة دعم عملية فجر ليبيا وسط مخاوف من تعرضهما للتعذيب لإجبارهما على التوقيع على الاعتراف.

وبحسب ما نشرته وكالة “رويترز” قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “مارك تونر” أمس الجمعة إن السفير الأمريكي أثار قضية ” كمال الضراط “ونجله “محمد الضراط ” مع المسؤولين في الإمارات.

وأضاف أنه من المتوقع صدور حكم في هذه القضية يوم الاثنين، مؤكدا حضور مسؤولين أمريكيين لمنطوق الحكم.

من جانبه أكد مقرر الأمم المتحدة الخاص “خوان مدنيز” بأن لدى مكتبه معلومات موثوقة بأن المعتقلين عُذبا وأٌجبرا على التوقيع على اعترافات وإنهما “احتُجزا في أماكن اعتقال سرية” لفترات طويلة. وفقا لروترز.

وفي ذات السياق قالت “أمل الضراط” نجلة أحد المتهمين إن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية أبلغوها أن القضية أثيرت مع حكام دولة الإمارات، على أعلى مستوى في وزارة الخارجية والبيت الأبيض.

وأثار الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” القضية مع الأمير “محمد بن زايد” ولي عهد أبوظبي عندما التقيا على هامش اجتماع قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض في 20 ابريل وذلك حسبما قال شخص مطلع على القضية ،طلب عدم نشر اسمه. وامتنع البيت الأبيض عن التعليق يوم الجمعة. بحسب الوكالة .



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “قلق أمريكي إزاء قضية الليبيين المحتجزين في الامارات”

إرسال تعليق