طرابلس اليوم

السبت، 27 فبراير 2016

وزارة الصحة: 39 شهيدا و101 جريح في اشتباكات صبراتة

,

كشفت وزارة الصحة بحكومة الانقاذ الوطني أن عدد الشهداء الذين قضوا بالمعارك مع تنظيم الدولة الارهابي وصل الى ( 39 ) شهيدا ، اضافة الى ( 101 ) جريح حتى يوم الجمعة .

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك  أن حالات الجرحى تتفاوت بين حرجة ومتوسطة مشيرة الى أن ( 7 ) من الحالات الحرجة تم نقلهم الى تونس ، و ( 4 ) حالات الى طرابلس وحالتين الى مدينة الزاوية اضافة الى وجود ( 4 ) حالات حرجة بمستشفي صبراته .

وأوضح البيان أنه تم التنسيق مع القنصلية الليبية بتونس لاستقبال الحالات الحرجة وتسهيل الاجراءات اللوجستية ، بالاضافة الى التنسيق مع وزارة الصحة المالطية لاستقبال بعض الحالات الحرجة ، مؤكدا أن وزارة الصحة تتابع الوضع الراهن بمدينة صبراته بالتنسيق مع المجلس البلدي صبراته ولجنة الجرحى بالمدينة .

ونبهت الوزارة في بيانها الى الصعوبات التي تواجه مستشفي صبراته والمتمثلة في استنزاف المخزون الاستراتيجي لمواد الاسعافات الاولية مؤكدة أنها بدأت في اجراءات الدعم لتوفير الامكانات ، مشيرة الى ان رئيس الوزراء بحكومة الانقاذ الوطني كلف لجنة عاجلة لحل الاختناقات المالية التي تواجه قطاع الصحة خلال فترة الازمات.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “وزارة الصحة: 39 شهيدا و101 جريح في اشتباكات صبراتة”

إرسال تعليق