طرابلس اليوم

السبت، 27 فبراير 2016

كوبلر يرحب بانعقاد الجلسة الاولى لمجلس الدولة

,

رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر باجتماع 40 عضوًا من المؤتمر الوطني العام في طرابلس أمس الجمعة، للتحضير للاجتماع الأول لمجلس الدولة، واصفًا هذه الخطوة بـ«الطريق الصحيح».

وقال كوبلر عبر الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا بـ«فيسبوك»: «أرحب وأشجع بقوة اجتماع 40 عضوًا من المؤتمر الوطني العام في طرابلس اليوم للتحضير للاجتماع الأول لمجلس الدولة: الطريق الصحيح للمضي قدمًا».

وبعد انعقاد جلسة تشاورية للأعضاء من المؤتمر الذين سينتقلون إلى مجلس الدولة يوم السبت الماضي بمدينة طرابلس    فريقًا للتواصل السياسي، يهدف للدفاع عن الاتفاق ويمثل مجلس الدولة أمام الفاعلين السياسيين، وأطراف الحوار والبعثة الدولية والدول المعنية بالشأن الليبي.

وقال عضو المجلس بلقاسم قزيط في تصريح اعلامي إن الفريق يتكون من عبدالرحمن السويحلي وعبدالله جوان وصالح المخزوم، وناجي مختار وعلي السويح، كما اختير فريق آخر للتواصل الإعلامي مكون من عبدالرحمن الشاطر وبلقاسم قزيط ونزار كعون، وشعبان بوستة ونعيمة الحامي وسعيد كله.

كما أكد قزيط اتفاق المجتمعين على تحديد يومين بالأسبوع لعقد جلسات تشاورية بين أعضاء مجلس الدولة، إلى حين تطبيق الاتفاق السياسي، كما أصدر المجتمعون بيانًا بخصوص التلكؤ في تنفيذ الاتفاق السياسي.

والمجلس  الأعلى للدولة (وهو أعلى جهاز استشاري) يقوم بعمله باستقلالية يتولى إبداء الرأي الملزم بغالبية في مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي تعتزم الحكومة إحالتها إلى مجلس النواب، ويتشكل من 120 عضوًا.

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “كوبلر يرحب بانعقاد الجلسة الاولى لمجلس الدولة”

إرسال تعليق