طرابلس اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2016

ترحيب غربي بموافقة الأغلبية على حكومة الوفاق

,

رحب السفراء والمبعوثون الخاصون بالاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة   ببيان المصادقة الصادر عن أعضاء مجلس النواب، والذي يعلنون فيه تأييدهم لحكومة الوفاق الوطني التي اقترحها المجلس الرئاسي. 

وقال البيان إن هذا الإعلان مؤشر هام على أن أغلب أعضاء مجلس النواب على استعداد للمصادقة رسميا على حكومة الوفاق الوطني وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي الليبي.

ودعا رئيس مجلس النواب لإقرار موافقة غالبية أعضاء المجلس على حكومة الوفاق الوطني والبرنامج الحكومي،  مؤكدين أن “أولئك الذين يستمرون في عرقلة العملية السياسية وعرقلة المصادقة على حكومة الوفاق الوطني يعملون ضد الإرادة الصريحة لأغلبية مجلس النواب”.

تقلقنا الإشارة في بيان أعضاء المجلس إلى تهديدات بالعنف والترهيب ضد أعضاء المجلس الرئاسي ومجلس النواب. إن تهديدات كهذه لا مكان لها في أي عملية ديموقراطية.

وقال البيان :”إننا نؤكد مجددا على الحاجة العاجلة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لتوفير الأمن والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب الليبي. ونحن على استعداد للاستجابة لأي طلبات من حكومة الوفاق الوطني لتقديم الدعم والمساندة لها لتحسين حياة كافة الليبيين، ولمعالجة التحديات التي تواجهها ليبيا لاستعادة الأمن وسيادة القانون، ولإحياء الاقتصاد.”



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “ترحيب غربي بموافقة الأغلبية على حكومة الوفاق”

إرسال تعليق