طرابلس اليوم

الاثنين، 29 فبراير 2016

صربيا تطلب توضيحا من واشنطن بشأن مقتل مواطنيها في غارة صبراتة

,

أعلن رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش أن فريق الطب الشرعي في بلاده توصل لنفس نتائج خبراء الطب الليبيين فيما يتعلق بتشريح جثتى اثنين من موظفي السفارة الصربية في ليبيا، وفقا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

وقال رئيس الوزراء الصربي، في مؤتمر صحفي ببلغراد السبت، إن بلاده تنتظر تقديم واشنطن دلائل تؤكد أن موظفي السفارة الصربيين لقيا مصرعهما جراء سبب آخر غير متعلق بأعمال قواتها الجوية، لافتا إلى أن هذا الأمر يتوقف عليه مستقبل صربيا في تجميد علاقاتها مع أمريكا، وفق قوله.

وأوضح فوتشيتش أن بلاده تنوي إجراء محادثات مع الولايات المتحدة لتحديد ملابسات مقتل موظفى سفارتها في طرابلس خلال غارتها الجوية على مدينة  صبراتة.

ويرى الجانب الصربي أن دبلوماسييه الاثنين، يوفيتسا ستيبيتش وسلادجانا ستانكوفيتش، اللذين اختطفا في نوفمبر من العام الماضي في ليبيا، راحا ضحية غارة نفذّها سلاح الجو الأمريكي على قاعدة تابعة لـ”لتنظيم الدولة” في ليبيا.

من جهتها، ترى وزارة الدفاع الأمريكية أن الدبلوماسيين الصربيين قتلا قبل هذه الغارة، على يد جماعات محلية وصفتها بـ”الإجرامية”، حسبما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن موظفين في الوزارة.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “صربيا تطلب توضيحا من واشنطن بشأن مقتل مواطنيها في غارة صبراتة”

إرسال تعليق