طرابلس اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2016

هل يكون الرئيس الجديد لـ “فيفا” عربيا؟

,

افتتحت صباح اليوم الجمعة أعمال الجمعية العمومية (كونغرس) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي سينتخب رئيسا جديدا خلفا لسيب بلاتر المستقيل.

ويتنافس على رئاسة الفيفا خمسة مرشحين هم الأمير الأردني علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسويسري جياني إنفانتينو والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبين مسؤول الفيفا السابق.

وفي تطور ذي صلة، احتشد عدد من الأشخاص صباح اليوم الجمعة أمام قاعة مجمع هالنستاديون بمدينة زيوريخ السويسرية في تظاهرة مؤيدة للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المرشح لرئاسة الفيفا.

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل كلمات “ندعم الرجل النظيف” و”الفيفا سيكون آمنا مع سلمان” أمام القاعة التي تحتضن الانتخابات خلال الاجتماع الاستثنائي لكنغرس الفيفا.

ومع ذلك أثيرت الشكوك حول التظاهرة بعد أن قال أحد المشاركين في التظاهرة، وهو سنغالي الجنسية، إنه لا يهتم بالأمر، كما تردد أن شخصا حاول منح الصحفيين من التحدث مع المتظاهرين.

ويشهد الكونغرس اليوم انتخاب الرئيس الجديد من بين خمسة مرشحين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المنتهية ولايته والموقوف حاليا. وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان وجياني إنفانتينو الأمين العام لليويفا.

كذلك يشهد الكونغرس التصويت على حزمة إصلاحات واسعة تهدف لإنقاذ الفيفا من دوامة ادعاءات الفساد التي أسفرت عن تحقيقات جنائية واسعة تجريها الولايات المتحدة وسويسرا. وتتضمن حزمة الإصلاحات تغييرات إدارية من بينها تحديد فترات بقاء المسؤولين بمناصبهم وتعزيز مشاركة المرأة في الإدارة والمزيد من الشفافية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “هل يكون الرئيس الجديد لـ “فيفا” عربيا؟”

إرسال تعليق