طرابلس اليوم

الأربعاء، 26 يونيو 2019

قوات الوفاق الوطني تتقدم باتجاه مدينة غريان

,

قال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، إن قوات الجيش الليبي تقدمت باتجاه مدينة غريان في الجبل الغربي من ليبيا.

وأضاف المركز الإعلامي للعملية، أن قوات الجيش تلاحق دفاعات ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منطقة القواسم، مؤكدة سيطرتها على سبع آليات مسلحة، وقبضها على اثني عشر عنصرا من التابعين لحفتر.

وأوضح المركز أن أهالي منطقة القواسم قرب مدينة غريان، استقبلوا طلائع قوات الجيش الليبي المتقدمة نحو منطقتهم بالتهليل و التكبير، مضيفة أن أتباع حفتر فروا من تمركزاتهم في منطقتي أبوشيبة والقواسم، تجاه مركز مدينة غريان.

وقال الملازم في المنطقة العسكرية الغربية التبعة لحكومة الوفاق الوطني، علي الغرياني، إن طائرات حكومة الوفاق شنت عدة غارات جوية على قوات حفتر بمنطقتي القواسم وأبو شيبة شمال مدينة غريان.

وأضاف الغرياني، أنه عقب القصف الجوي تقدمت قوة من المنطقة العسكرية الغربية واشتبكت مع قوات حفتر، التي انسحبت من منطقة القواسم عقب قصف بالمدفعية الثقيلة.

وصرح الضابط بالمنطقة العسكرية الغربية، أن هذه العملية تهدف إلى قطع خطوط إمداد قوات حفتر القادمة من مدينة غريان، وإلى تخفيف الضغط على قوات حكومة الوفاق التي تتمركز في محاور طريق مطار طرابلس العالمي.

من جانبه أكد الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني محمد قنونو، شن سلاح الجو الليبي أربع ضربات على تمركزات ميلشيات حفتر، جنوب العاصمة الليبية طرابلس، ومحيط مدينة غريان.

التدوينة قوات الوفاق الوطني تتقدم باتجاه مدينة غريان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات الوفاق الوطني تتقدم باتجاه مدينة غريان”

إرسال تعليق