طرابلس اليوم

الاثنين، 24 يونيو 2019

سيالة: لن نتخلى عن إنشاء الدولة المدنية

,

أكد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، أن حكومة الوفاق لن تتخلى عن أهدافها المعلنة في إنشاء دولة مدنيـــــة، يختار فيها الليبيون من يحكمهم عبر صناديق الانتخابات، بعيدا عن أصوات فوهات المدافع.

وأوضح سيالة خلال لقائه بوزير الخارجية الإيطالي اينزو موافيرو، على هامش اجتماعات قمة 5+5 المنعقدة في مرسيليا الفرنسية، أن الحكومة ماضية في الدفاع عن المدنيين، حتى عودة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من حيث أتت.

وتناول الوزيران آخر تطورات العدوان على العاصمة طرابلس من قبل قوات حفتر المعتديـــة  وسبل وقف هذا العدوان، إضافة إلى تناولهما مبادرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بشأن إنهاء الأزمة السياسية والخطوات العملية لإنجاحها.

وترأس سيالة  الوفد الليبي في اجتماعات مجموعة 5+5، التي انطلقت أمس الأحد بمدينة مرسيليا الفرنسية، على مستوى وزراء الخارجية لدول ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

و يشارك ضمن الوفد الليبي عدد من أعضاء منظمات المجتمع المدني، من مختلف مناطق ليبيا، حيث يقدمون رؤيتهم لمعالجة الأوضاع الحالية والمستقبلية في ليبيا.

وسيجري خلال المؤتمر مناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها الطاقة والتعليم والتنمية المستدامة والبيئة والثقافة، بالإضافة إلى التعاون بين دول ضفتي المتوسط في مجالات مكافحة الاٍرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير القانونية، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التدوينة سيالة: لن نتخلى عن إنشاء الدولة المدنية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة: لن نتخلى عن إنشاء الدولة المدنية”

إرسال تعليق