طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أبريل 2015

قتلى في تجدد الاشتباكات ضواحي غريان

,

أكّد عضو ‏المؤتمر الوطني العام عن مدينة ‫ غريان إسماعيل العائب  سيطرة ‫ ‏قوات فجر ليبيا في جبهة أبوشيبة على ما بعد “العمارات الصينية” حيث أسفرت الإشتباكات حتى الآن عن سقوط ثلاثة عناصر من قوات فجر ليبيا.

و اندلعت اشتباكات،  الأحد، على مشارف المدينة غريان الجبلية، بين القوات الموالية لبرلمان طبرق  من جهة، والقوات الموالية للمؤتمر الوطني بطرابلس.

و أكد المناوب الإداري بمستشفى غريان سالم أبو القاسم وصول ثلاثة قتلى و37 جريحا للمستشفى جراء الاشتباكات التي تشهدها محاور بوشيبة والهيرة بالقرب من مدينة غريان.

وقال أبو القاسم لأجواء نت إن ثمانية جرحى نقلوا بالإسعاف الطائر إلى مدينة طرابلس .

و  قال مفتاح شنكادة، رئيس المجلس العسكري لمدينة “غريان”، إن قوات الزنتان  قامت بحشد قواتها بمنطقة “القواليش” المتاخمة للمدينة منذ يومين.

وأوضح شنكادة للأناضول أن قوات الزنتان بدأت منذ صباح  يوم الأحد في قصف بوابات المدينة في مناطق وادي الحي وبوشيبة بالمدفعية وصواريخ غراد.

وأشار إلى أن قوات مدينة “غريان” لا تزال تحافظ على تمركزاتها في البوابات رغم كثافة نيران الخصم، موضحا أن 3 جرحى من قواته جراء القصف نقلوا إلى مستشفى الزاوية.

وأضاف أن طائرة تابعة لقوات المؤتمر قصفت خلال ساعات اليوم الأولى تجمعا لقوات الزنتان في منطقة القواليش.

واعتبر أن قوات مجلس النواب تسعى إلى فتح جبهات جديدة للقتال في محاولة لتشتيت قوات “فجر ليبيا” من خلال القصف الذي استهف مدينة “غريان”.

وكان عميد بلدية غريان يوسف بديري قد أعلن أمس السبت، تعليق الدراسة بالكليات الواقعة داخل نطاق البلدية حتى نهاية هذا الأسبوع بسبب الأوضاع الجارية، عقب إعلان البلدية الأربعاء الماضي لحالة النفير العام بعد سقوط عدد من صورايخ الجراد وسط المدينة.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “قتلى في تجدد الاشتباكات ضواحي غريان”

إرسال تعليق