طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

فتح حساب للأموال الليبية المهربة في الأردن

,

3

وجه وزير العدل الليبي بحكومة الأزمة المنبثقة عن البرلمان المنحل المبروك قريرة عمران كتابا إلى محافظ المصرف المركزي بالمملكة الأردنية الهاشمية، في الثاني والعشرين من نيسان/إبريل الجاري ، يطلب فيه  الإذن بفتح حساب مشترك بين الدولة الليبية ممثلة في اللجنة العليا لاسترداد الأموال المنهوبة والمهربة التابعة لوزارة العدل، وشركة سام سرج الدولية للاستثمارات المالية والدولية بهدف إيداع أموال مهربة سيتم شحنها للأردن.

وبين كتاب وزير العدل أن الأموال التي ستحال للحساب ستكون في صورة نقد وذهب، مبينا أن المخولين بالتوقيع على الحساب، وزير العدل بحكومة الثني والمستشار التنفيذي بإدارة قضايا الدولة التابعة لوزارة العدل بحكومة الأزمة، عمران صالح عبد الكافي جربوع.

وأكدت مصادر أن قرابة المليار دولار، إضافة إلى سبائك ذهبية كانت مهربة من قبل نظام العقيد الراحل معمر القذافي إلى دولة جنوب إفريقيا، ستدخل الحساب الجديد في الأردن.

جاءت هذه الخطوة بفتح حسابات للأموال وعائدات الدولة الليبية بعد فتح حساب لعائدات النفط والغاز الليبية في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل حكومة عبد الله الثني.

الجدير بالذكر أن قائد جيش مجلس النواب الليبي المنحل خليفة حفتر، أجرى زيارة مفاجئة للمملكة الأردنية الهاشمية في الثاني عشر من نيسان/إبريل الجاري، استقبله أثناءها الملك عبد الله.

التدوينة فتح حساب للأموال الليبية المهربة في الأردن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فتح حساب للأموال الليبية المهربة في الأردن”

إرسال تعليق