طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

المؤتمر الوطني يرفض مقترح المبعوث الأممي بمنح برلمان طبرق سلطة التشريع

,

قال صالح المخزوم، النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام، رئيس وفد الحوار عن المؤتمر، إن مقترح رئيس البعثة الأممية برنادينو ليون، “سيرجعنا الي نقطة الصفر ومخيب للآمال وغير متوازن ولا يحترم حكم المحكمة العليا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، مساء امس الاثنين بطرابلس، عقب وصول نسخة من المقترح النهائي للبعثة حول شكل الاتفاق بين الأطراف المتحاورة في الصخيرات بالمغرب.

وأوضح المخزوم أن المقترح “نص صراحة على أن السلطة الشرعية والتشريعية الوحيدة في ليبيا تؤول إلي برلمان طبرق”، واصفا إياه بـ”الأمر الخطير”.

وأبدى المخزوم انزعاجه من مسار الحوار في الصخيرات قائلا: “ذهبنا للحوار لأن ليون قال لنا في طرابلس إننا سنحاول إيجاد حل ملائم وموائمة بين حكم المحكمة وانتخابات برلمان طبرق”، في شارة إلى الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا بليبيا قبل أشهر بعدم دستورية القانون الذي أجريت بموجبه الانتخابات التي أفضت إلى مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرق)، وفق مراسل الأناضول.

وألمح المخزوم الى إمكانية طلب المؤتمر استبدال المبعوث الأممي “ليون” قائلا: “ربما تتغير الوساطة الدولية وبعض السفراء ممن كانوا موجودين معنا بالصخيرات اتصلوا بنا وعبروا عن استيائهم وكذلك النواب المقاطعين والحاضرين في الحوار عبروا عن استيائهم من المسودة”.

وأشار إلى أن المؤتمر “لم يتوقع مثل هذه المسودة التي تجعل حكومة التوافق لعبة في يد برلمان طبرق يطيح بها متي يشاء لتستمر هذه المهزلة والانقسام”، حسب قوله.

ورغم ذلك أكد المخزوم على رغبة المؤتمر في المضي في الحوار وقال: “نحن عازمون وماضون في الحوار ولابد من إيجاد حل حقيقي سواء كان مع ليون أو باستبداله”.

وأضاف أن المؤتمر “سيقدم ملاحظاته التفصيلية حول المقترح ابتداءً من الجولة القادمة للحوار بعد الاجتماع مع قادة الثوار والنشطاء السياسيين والنخب وتجمع ساحات الثورة للرد علي مقترح ليون”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “المؤتمر الوطني يرفض مقترح المبعوث الأممي بمنح برلمان طبرق سلطة التشريع”

إرسال تعليق