طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أبريل 2015

إقليم شمال العراق: طردنا “داعش” من “كوباني” بفضل تركيا

,

أثنى المتحدث باسم حكومة إقليم شمال العراق “سيفين ديزاي” على الدور التركي في طرد مسلحي تنظيم داعش من مدينة كوباني (عين العرب) من خلال “قرار تركيا التاريخي” بالسماح لقوات البيشمركة العبور عبر أراضيها إلى سوريا.

وقال ديزاي لمراسل الأناضول، على هامش مراسم الاحتفال الذي أقيم في مطار أربيل الدولي بعودة قوات البيشمركة من مدينة كوباني: “أتوجه بالشكر إلى تركيا للدور الذي لعبته، كما أثني على دور قوات التحالف، وعلى دور الطائرات الأمريكية في إيصال السلاح للمقاتلين ضد داعش”.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة إقليم شمال العراق، حصلت في وقت سابق على إذن من تركيا لعبور قوات من البيشمركة إلى “كوباني” عبر أراضيها للدفاع عنها ضد تنظيم “داعش”، وبموجب هذا الإذن أرسل الإقليم أول مجموعة مكونة من 150 عنصرًا في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2014، بينما أرسل المجموعة الثانية في 3 كانون الأول/ديسمبر الماضي، لتحل محل المجموعة الأولى.

أما المجموعة الثالثة، التي حلت محل المجموعة الثانية، فبلغ تعدادها 150 عنصرًا، ووصلت عين العرب في 16 كانون الثاني/يناير الماضي.

ودعمت قوات البيشمركة الفصائل الكردية التي كانت تحارب تنظيم داعش بالمدينة، علمًا بأن آخر مجموعة من البيشمركة، تعمل في عين العرب منذ 27 شباط/ فبراير الماضي.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “إقليم شمال العراق: طردنا “داعش” من “كوباني” بفضل تركيا”

إرسال تعليق