طرابلس اليوم

الخميس، 29 أكتوبر 2015

ليون: على حفتر أن يدعم الحل السياسي

,

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة للدعم في ليبيا “برناردينو ليون” على “خليفة حفتر” أن يدعم الحل السياسي في ليبيا وأن يكون جزءا منه، مؤكدًا على أهمية أن يكون الجميع جزءًا من الحل النهائي في ليبيا.

وأوضح “ليون” في تصريح عممه مكتب الأمم المتحدة في العاصمة المصرية القاهرة أن كل القرارات يجب أن تتخذ من قبل حكومة الوحدة التي ينبغي أن تتاح لها السلطة والأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات بشأن جميع مؤسسات الدولة.

ولفت ليون إلى أن المشكلة الرئيسية في ليبيا هي الفوضى وضعف وجود الدولة والمؤسسات، مؤكداً علي أن الاتفاق لن يكون قادراً علي تغيير الأمور بين عشية و ضحاها .

وشدد المبعوث الاممي على أن ليبيا اليوم ليست دوله فاشلة، محذرًا من تحويلها لدولة فاشلة في يوم ما، مبينا أن الفوضى الحالية لا تزال في المتناول ومن الممكن التغلب عليها.

وجدد ليون تأكيده على دعم المجتمع الدولي القوي للحل السياسي في ليبيا، مشيرًا إلي أن المشكلة في ليبيا لا تؤثر فقط علي الليبيين بل تؤثر أيضا علي المجتمع الدولي .

كما قال ليون إن المجتمع الدولي له حق مشروع في تشجيع الليبيين علي التوصل إلي اتفاق، وله حق مشروع في أن يقول للذين يعارضون الحل ويريدون تواصل الفوضى بأنهم سيدفعون الثمن.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “ليون: على حفتر أن يدعم الحل السياسي”

إرسال تعليق