طرابلس اليوم

الجمعة، 30 أكتوبر 2015

إعلاميون ليبيون يوقعون بمدريد ميثاق وقف خطاف الكراهية

,

أجواء نت

وقّع مجموعة من الإعلاميين الليبيين وملاك المؤسسات الإعلامية اليوم الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد على وثيقة وقف خطاب العنف والتحريض وتأجيج الصراع بوسائل الإعلام التابعة لهم.

ودعا الموقعون بعد اجتماعهم بالعاصمة الإسبانية مدريد برعاية وزارة خارجية إسبانيا ومنظمة يونيسكو، بقية القائمين على المؤسسات الإعلامية الأخرى في ليبيا إلى تبني الوثيقة والتوقيع عليها، كما ناشدوا وسائل الإعلام الأجنبية المهتمة بالشأن الليبي بالأخذ بالمبادئ التي دعت إليها الوثيقة وعدم تأجيج الصراع الليبي.

وقال مندوب راديو “أكثر” المشارك بالملتقى علي المبروك لأجواء نت: إن الأجواء بالملتقى كانت إيجابية، وأن المجتمعين قد حرصوا على إنجاز ميثاق يكون في مستوى المسؤولية الحقيقية، مضيفاً أن المشاركين اتفقوا على طي صفحات الماضي ووضع وثيقة ملزمة تتضمن البعد عن خطاب الكراهية والتحريض وإرساء المبادئ الأخلاقية والمهنية للإعلام.

وشددت الوثيقة على الحق في حرية التعبير واختلاف الآراء، وتجنب الخلط بين المواقف الشخصية والعمل الإعلامي، وعدم السماح للعاملين بالقنوات الإعلامية أو ضيوفها بالتحريض على العنف، كما التزم الموقعون على وضع معجم لمصطلحات يمنع تداولها عبر وسائل الإعلام.

وكان قد اختتم في الـ 30 من يوليو الماضي لقاء مدريد الأول لملاك ومديري المؤسسات الإعلامية الليبية وبرعاية منظمة يونيسكو، وتحت شعار “دور الإعلام الليبي ومسؤوليته في فترات النزاع”.

 

التدوينة إعلاميون ليبيون يوقعون بمدريد ميثاق وقف خطاف الكراهية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إعلاميون ليبيون يوقعون بمدريد ميثاق وقف خطاف الكراهية”

إرسال تعليق