طرابلس اليوم

السبت، 31 أكتوبر 2015

السعودية: على الأسد والقوات الأجنبية الداعمة له مغادرة سوريا

,

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم السبت، إن على روسيا وإيران الاتفاق على موعد وسبل مغادرة الرئيس السوري بشار الأسد للبلاد والاتفاق على سحب كل القوات الأجنبية من سوريا.

وشاركت السعودية وإيران معا ولأول مرة في محادثات استضافتها فيينا، الجمعة، لإيجاد حل سلمي للحرب السورية.

وقال الجبير في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” بثت السبت، إن محادثات فيينا المقرر استئنافها خلال أسبوعين ستظهر مدى جدية الأسد وداعميه إيران وروسيا في البحث عن حل سلمي للأزمة.

وأوضح قائلا: “النقطتان اللي (اللتان) كان عليهم خلاف هو موعد ووسيلة رحيل بشار الأسد والنقطة الثانية موعد ووسيلة انسحاب القوات الأجنبية، بالذات القوات الإيرانية”.

روسيا تخاطر بالسقوط في مستنقع سوريا

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، امس السبت، إن تدخل روسيا في الصراع السوري سيعود عليها بعواقب غير متوقعة تجرها إلى مستنقع وتنفر منها المسلمين السنة في أنحاء المنطقة.

وقال بلينكن في مؤتمر أمني في المنامة: “المستنقع سيتسع ويزداد عمقا، وسيجر روسيا إليه بشكل أكبر. سينظر إلى روسيا على أنها في رباط مع الأسد وحزب الله وإيران، ما سينفر ملايين السنة في سوريا والمنطقة بل وفي روسيا نفسها”.

وأضاف أنه “لن تقدر روسيا على مواصلة هجومها العسكري على كل من يعارض حكم الأسد الوحشي. التكلفة ستزداد يوما بعد يوم في ما يتعلق بالمصالح الاقتصادية والسياسية والأمنية”.

وأضاف أن انخراط الولايات المتحدة في الشرق الأوسط أعمق من ذي قبل وهو انخراط واسع يفوق الجانب العسكري. وقال إنه ليس هناك حل عسكري للحرب في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة كشفت الجمعة عن خطط لنشر جنود أمريكيين على الأرض في سوريا لأول مرة، في إطار محاربة تنظيم الدولة.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “السعودية: على الأسد والقوات الأجنبية الداعمة له مغادرة سوريا”

إرسال تعليق