طرابلس اليوم

السبت، 31 أكتوبر 2015

رئيس برلمان طبرق: التمديد تم وفق الاعلان الدستوري

,

قال رئيس البرلمان المنعقد في طبرق ” عقيلة صالح ” لدى البرلمان خارطة طريق بديلة إذا فشل الحوار، والتمديد تم وفق الإعلان الدستوري وحسب رغبة الشعب الليبي .

وأوضح ” عقيلة ” أمس الجمعة في تصريح لصحفية الأهرام المصرية أن المجلس سيتجه لانتخاب رئيس للدولة عن طريق التصويت للنواب، موضحا أن الظروف الأمنية للبلاد لا تسمح بإجراء انتخابات شعبية .

وأضاف أن قانون الانتخابات الذي يعد الآن هو الذي سيحدد الشروط والمعايير للتقدم لهذا المنصب، داعيا من تنطبق عليه المعايير التقدم للترشح.

وقال “عقيلة ” إن البرلمان لا يخش حملات لا للتمديد، لأن هناك فرق كبير بين البرلمان والمؤتمر الوطني العام, فالأخير كان متمسكا بالاستمرار في السلطة, أما نحن مستعدون لترك السلطة غدا إذا أراد الشعب. على حد قوله .

وأضاف أن الأمر لا يستلزم لا للتمديد, لكن البرلمان يقدر المسئولية السياسية, ولن يترك البلاد في فراغ, مضيفا أن الشعب الليبي إذا استطاع أن ينتخب من يحل مكان البرلمان فسنسلم السلطة بالطريقة الديمقراطية السليمة في أسرع وقت.

ولفت “صالح” إلى أن البرلمان قام بتعديل الإعلان الدستوري لكي يسمح باستمرار البرلمان حتى انتخاب مجلس تشريعي جديد يحل محل البرلمان.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “رئيس برلمان طبرق: التمديد تم وفق الاعلان الدستوري”

إرسال تعليق