طرابلس اليوم

السبت، 31 أكتوبر 2015

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة

,

أصيب عشرات الفلسطينيين، برصاص الجيش الإسرائيلي، إضافة لحالات اختناق، اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية، بحسب مراسلة الأناضول، ومصادر طبية.

ودارت المواجهات في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل وبيت لحم (جنوب الضفة)، وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة)؛ حيث أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة عنه، أن 23 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي في الخليل، إضافة لثلاثة إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بقنبلة غاز في الصدر، إضافة لعدد من حالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي البيرة، أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وثالث بقنبلة غاز في الصدر، بحسب بيان الوزارة، في حين أصيب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة بيت لحم.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة”

إرسال تعليق