طرابلس اليوم

السبت، 31 أكتوبر 2015

“داعش” يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة الروسية في مصر

,

أعلنت جماعة إسلامية متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليتها عن إسقاط طائرة الركاب الروسية التي تحطمت اليوم السبت في شبه جزيرة سيناء. وجاء إعلان المسؤولية في بيان نشره مؤيدون للتنظيم على تويتر.

وفي وقت سابق قالت مصادر مصرية إن المعاينة المبدئية للطائرة توضح تحطمها بسبب عطل فني. ونشر إعلان المسؤولية أيضا بموقع أعماق الذي يعد وكالة أنباء شبه رسمية للدولة الإسلامية. وجاء في البيان “تمكن جنود الخلافة من إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء تقل على متنها ما يزيد على 220 صليبيا روسيا قتلوا جميعا ولله الحمد.”

وقضى جميع الركاب وأفراد طاقم الطائرة الروسية التي سقطت امس السبت في شبه جزيرة سيناء وعلى متنها 224 شخصا، وفق ما أكدت مصادر طبية وامنية مصرية.

وقالت المصادر الأمنية إن “الطائرة سقطت بطريقة عمودية ما أدى إلى احتراق أجزاء منها وانتشار الجثث والأشلاء على مساحة تصل حوالى 5 كيلو مترا”.

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه تم العثور على الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية المنكوبة التي سقطت في منطقة الحسنة، بوسط محافظة شمال سيناء.

بدوره قال المكتب الإعلامي في الكرملين امس السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الأول من نوفمبر يوم حداد عام بعد تحطم طائرة ركاب روسية في مصر.

من جهته قال مصدر ملاحي مصري إن “فريقًا روسيًا سيصل القاهرة في وقت لاحق السبت لإجراء تحقيق مشترك بين خبراء مصريين وروس، لمعرفة ملابسات حادث سقوط وتحطم الطائرة الروسية في سيناء”.

الى ذلك أعلن المتحدث باسم محافظ مقاطعة بسكوف الروسية، أن نائب رئيس المقاطعة الكسندر كوبيلوف كان ضمن ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة في سيناء اليوم.وأضاف أن آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية، حيث إنه أبلغهم بحدوث عطل فني وإنه يسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار”.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان، إن الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وسقطت قرب مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت عن مصدر في هيئة الطيران المدني الروسية قوله إن هناك 17 طفلا بين ركاب الطائرة الروسية التي فقدت الاتصال بأبراج المراقبة أثناء سفرها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى سان بطرسبرج في روسيا وأن 217 راكباً على الأقل معظمهم سياح روس كانوا على متنها.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على ““داعش” يعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة الروسية في مصر”

إرسال تعليق