طرابلس اليوم

الخميس، 28 يناير 2016

وزيرة الدفاع الإيطالية: التدخل العسكري بليبيا لا يمكن أن ينتظر حلول الربيع

,

قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، إن “التدخل الدولي في ليبيا لا يمكن أن ينتظر حلول فصل الربيع”، مشددة على ضرورة تنسيق الجهود الدولية في هذا الصدد.

جاء ذلك في تصريح للتلفزيون الإيطالي الرسمي، في ردها على سؤال حول التدخل العسكري الدولي في ليبيا.

وأضافت في هذا الصدد “لا يمكننا أن نتصور انتظار حلول فصل الربيع مع الوضع الليبي الذي لا يزال جامداً. لقد عملنا بشكل وثيق مع الأمريكيين، والبريطانيين، والفرنسيين، الشهر الماضي، ونحن جميعاً متفقون على ضرورة تجنب الإجراءات غير المنسقة، التي لم تسفر في الماضي عن نتائج جيدة”.

وتابعت: “لهذا نعمل الآن بشكل أكبر وملموس، عبر جمع المعلومات، وصياغة خطط التدخل الممكنة، على أساس المخاطر المتوقعة”.

ونوهت الوزيرة الإيطالية إلى أنها كانت قد تحدثت في الاجتماع الأخير الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس، لوزراء دفاع دول التحالف الدولي ضد “داعش”، حول ليبيا، مشيرة إلى أنه كان هناك إجماعاً على ضرورة وجود حكومة فاعلة هناك (مجلس نواب طبرق، رفض قبل 3 أيام منح الثقة لحكومة الوفاق)، لتجنب سيناريوهات مثل ما حدث في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين (الغزو الأمريكي عام 2003)”.

واستطردت في القول: “يجب علينا أن لا نقدم حججاً للدعاية الجهادية، التي سيكون لها مصلحة في تصوير أي تحرك بمثابة غزو غربي”.

وأعربت عن رأيها في أن “بعض الهزائم التي مُني بها داعش في العراق، قد يدفع التنظيم لجعل ليبيا جبهة جديدة، من خلال محاولة المضي قدماً نحو مناطق جديدة انطلاقاً من سرت (الواقعة تحت سيطرة التنظيم منذ مطلع عام 2014)، ولهذا فإن الوقت يضيق”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “وزيرة الدفاع الإيطالية: التدخل العسكري بليبيا لا يمكن أن ينتظر حلول الربيع”

إرسال تعليق