طرابلس اليوم

السبت، 30 يناير 2016

أوباما يدعو للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” بليبيا

,

قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصدر، أمس الخميس، توجيهات لمستشاريه في مجال الأمن القومي للتصدي لمحاولات تنظيم “الدولة الإسلامية” التوسع في ليبيا ودول أخرى، حسب رويترز.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قد قال في مؤتمر صحفي “إن تنظيم “الدولة الإسلامية” يُقيم مواقع للتدريب في ليبيا، ويستقبل مقاتلين أجانب، في أسلوب يُشابه ما فعله في العراق وسوريا الأعوام الماضية”.

وأضاف كارتر أن الولايات المتحدة ستساعد الحكونة الليبية حال تشكلها للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”، ولكنها لن تقود هذه العملية، بل ستترك الأمر للحكومة الإيطالية نظرا “للجغرافيا والتاريخ”.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك قوله: إن الولايات المتحدة أرسلت بالفعل “عددا صغيرا من العسكريين” إلى ليبيا لمحاولة “إجراء محادثات مع قوات محلية للحصول على صورة أوضح لما يحدث هناك على وجه التحديد.”

يذكر أن المتحدث باسم البنتاجون قد قال في وقت سابق: إن الحديث عن عمل عسكري في ليبيا يبدو سابقاً لأوانه٬ إلا أنهم يجب أن يكونوا مستعدين في حال ازدياد تهديد التنظيم في ليبيا، فيما نفى رئيس الوزراء الإيطالي في تصريحات سابقة لوكالة الأنباء الإيطالية “آكي”، عزم بلاده ودول غربية أخرى التدخل عسكريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا.

 

التدوينة أوباما يدعو للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أوباما يدعو للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” بليبيا”

إرسال تعليق