طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 يناير 2016

الجزائر تعلق رحلاتها باتجاه ليبيا

,

أعلنت وزارة النقل الجزائرية تعليق رحلات الطيران المدني إلى ليبيا ابتداءً من بعد غدٍ الجمعة، وإلى إشعار آخر دون تقديم أسباب محددة للقرار.

جاء ذلك في بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وحسب البيان “بعد أن تم إبلاغ السلطات الليبية وشركة النقل الجوي الليبية (لبيان اير لاينز ) قررت الملاحة الجوية المدنية الجزائرية تعليق الخط الجوي بين الجزائر وطرابلس ابتداء من الجمعة 29 يناير2016 إلى اشعار اخر.

ولم تقدم الوزارة أسبابا محددة للقرار لكنه جاء يوما واحدا بعد زيارة قصيرة قام بها فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني اليبيية إلى الجزائر بحث خلالها مع المسؤولين “قضايا تهم البلدين، في مقدمتها تدعيم التنمية بالمناطق الحدودية ومحاربة الإرهاب وتطوير العلاقات الاقتصادية”، كما قال عقب لقائه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال.

وكانت الخارجية الجزائرية أكدت في بيان لها السبت الماضي أن عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والجامعة العربية استقبل السفير المغربي بالجزائر عبد الله بلقزيز وأبلغه “وجود تدفق مكثف وغير عادي لرعايا مغربيين قادمين من الدار البيضاء (المغرب) باتجاه ليبيا عبر الجزائر لوحظ خلال الأسابيع الأخيرة”.

وأوضحت أن “المسافرين الذين لا يتوفرون على مبرر لتنقلهم إلى ليبيا سيتم ترحيلهم الى بلدهم الأصلي” وذلك بسبب “السياق الأمني الراهن بالغ الحساسية الذي يستدعي التحلي بيقظة كبيرة



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الجزائر تعلق رحلاتها باتجاه ليبيا”

إرسال تعليق