طرابلس اليوم

السبت، 30 يناير 2016

ألمانيا وإيطاليا تشاركان في تدريب قوات ليبية بتونس

,

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في برلين، أمس الجمعة: إن ألمانيا وإيطاليا ستشاركان في تدريب قوات أمنية ليبية في تونس.

وأوضحت ميركل، كما نقلت عنها وكالة آكي الإيطالية، أن موعد بدء التدريب لم يحدد بعد، لكن الحكومتين الألمانية والإيطالية قد تعهدتا بالقيام بدورهما في تدريب القوات الأمنية الليبية.

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني خلال مقابلة مع صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، أمس الجمعة على عدم نية بلاده التدخل في ليبيا، لافتا إلى أن إيطاليا يمكنها أن تتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” وفق الوسائل التي يرتضيها المجتمع الدولي.

وتوقع جينتيلوني إعلان المجلس الرئاسي الليبي بقيادة رئيس حكومة الوفاق فايز السراج في نهاية الأسبوع الحالي، مضيفا أن الحكومة الإيطالية يتعين عليها الاستجابة لمطالب حكومة الوفاق الليبية والتنسيق معها في شتى الجوانب خاصة الأمني منها.

وكان مجلس النواب الليبي قد صادق، الإثنين الماضي، على الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية مع إلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية، لكنه لم يعتمد حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن هذا الاتفاق.

 

التدوينة ألمانيا وإيطاليا تشاركان في تدريب قوات ليبية بتونس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألمانيا وإيطاليا تشاركان في تدريب قوات ليبية بتونس”

إرسال تعليق