طرابلس اليوم

الأحد، 31 يوليو 2016

بملختار يهدد المنطقة انطلاقا من ليبيا

,

فرانس انتار

ذكر موقع راديو فرانس انتار في تقرير بعنوان: “تقارير أممية تؤكد وجود بلمختار في ليبيا” أن تقريرا أمميا حديثا قدمه الأمين العام للمنظمة بان كي مون لمجلس الأمن، كشف أن الجزائري مختار بلمختار قائد التنظيم الجهادي “المرابطون” مسؤول عن عدة اعتداءات في الجزائر ومنطقة الساحل وفي ليبيا أيضا، أين يتنقل بلمختار بسهولة.

وبعد أشهر من الغياب والصمت، جعلت عدة أجهزة استخبارات تتحدث عن موته، أصدر بلمختار مؤخرا بيانا يهدد فيه التواجد العسكري الفرنسي في ليبيا ومنطقة الساحل.

ومازال تنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي” يتحرك بأوامر بملختار في ليبيا، كما يقدر متابعون أن ليبيا تحولت إلى قاعدة خلفية لعمليات التنظيم في منطقة الساحل، ما تؤكده البيانات المتوالية للتنظيم على صفحات الجهاديين على الانترنت.

تحالف

وتؤكد هذه الصفحات أن الجهاديين مسؤولون على مقتل ثلاثة جنود فرنسيين قرب بنغازي في حادث تحطم مروحيتهم الأسبوع الماضي، بالرغم أن كتائب الدفاع عن بنغازي و”مجلس شورى ثوار بنغازي” هم من أعلنوا عن مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة، وهي كتائب معروفة بقربها من تنظيم “القاعدة”.

ويخلص التقرير إلى أن بلمختار نجح في عقد تحالفات مع كتائب جنوب ليبيا وفي أجدابيا وبنغازي، ويستفيد من تعاونه معها لتسهيل تجارة الأسلحة والمخدرات وتهريب البشر.

ولا يعتبر بلمختار المعروف أيضا باسم خالد أبو العباس أمير الحرب الجهادية الوحيد في ليبيا، حيث تؤكد التقارير الأممية أن قائد التنظيم الجهادي المالي “أنصار الدين” إياد الغالي يتنقل بحرية في ليبيا، حيث يملك قاعدة قتال جنوب ليبيا.

التدوينة بملختار يهدد المنطقة انطلاقا من ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بملختار يهدد المنطقة انطلاقا من ليبيا”

إرسال تعليق