طرابلس اليوم

الأحد، 31 يوليو 2016

مؤسسة نفط طرابلس ترحب بفتح موانئ الهلال النفطي

,

أفاد نائب رئيس المجلس الرئاسي  موسى الكوني بترحيب المؤسسة الوطنية للنفط بإعلان المجلس الرئاسي عن إعادة فتح موانئ ‫‏رأس لانوف و‫‏السدرة و‫‏الزويتينة دون قيد أو شرط، وأن المؤسسة أعلنت عن مبادرة جديدة لإنهاء استغلال عمليات إقفال الموانئ والحقول النفطية.

وأعرب صنع الله عن سروره لموافقة المجلس الرئاسي على أنه لا يمكن مكافأة الأشخاص الذين يحتجزون نفط ‫‏ليبيا رهينة لديهم، وأن تكون أي مبالغ تُدفع كرواتب سابقة أو ديون لحرس المنشآت النفطية خاضعة للإجراءات والقوانين المعمول بها في الدولة و بكل شفافيه.

ودعا رئيس مؤسسة نفط طرابلس جميع الجماعات التي تستغل عمليات الإغلاق لأي غرض، أن تسمح بتدفق النفط الليبي بلا قيد أو شرط ، ففي الجنوب الغربي هناك من يمنعون تدفق400 ألف برميل نفط يوميا من حقلي الشرارة والفيل.

وأضاف صنع الله أن الكلفة التي تتكبدها الدولة الليبية جراء ذلك واضحة للعيان وهي عشرات مليارات الدولارات من فاقد الدخل وانهيار النسيج الاجتماعي و لكنهم يدفعون كلفة ذلك أيضا فهناك العجز في الطاقة الكهربائية والوقود والأغذية والأدوية و انهيار سعر الصرف في السوق الموازيه هي نتائج مباشرة لعمليات الإغلاق التي يقومون بها.

وذكر أن حرس المنشآت النفطية للمنطقة الوسطى أدركوا أخيرا أن هناك تكلفة خطيرة في الإضرار بالشعب الليبي حتى على مستوى المناطق السكانية المحلية.

وقال صنع لله إن مؤسسته ستعمل مع البلديات و القبائل و منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفه في أنحاء ليبيا من أجل السماح بعودة تدفق النفط الليبي بدون قيود، مؤكدا الإصرار الالتزام بتدفق النفط الليبي بلا قيود من الأسس الرئيسية التي يرتكز عليها الحوار الوطني .

ورحب رئيس المؤسسة  بقرار المجلس الرئاسي بالإفراج عن أموال الموازنة المتفق عليها للمؤسسة لتمكينها من رفع مستوى الإنتاج، موضحا أن الأموال المفرج عنها ستسمح لنا برفع الإنتاج بما يزيد عن 150 ألف برميل يوميا في غضون أسبوعين و سيزداد تدريجيا الى أن يصل الى حوالي 900 ألف برميل نفط في اليوم مع نهاية العام 2016.

التدوينة مؤسسة نفط طرابلس ترحب بفتح موانئ الهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مؤسسة نفط طرابلس ترحب بفتح موانئ الهلال النفطي”

إرسال تعليق