طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

السراج: فرنسا وضحت أن وجودها في شرق ليبيا كان لمراقبة التنظيمات الإرهابية

,

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج: إن التوضيح الفرنسي بشأن التواجد العسكري الفرنسي في شرق ليبيا هو تواجد استخباراتي أمني في متابعة تنظيمات إرهابية مثل بوكو حرام والعدل والمساواة وتنظيمات أخري.

وأضاف السراج في تصريح لقناة فرنسا 24 أن رسالة المجلس الرئاسي كانت واضحة بضرورة التنسيق مع حكومة الوفاق في أي تواجد أمني او استخباراتي في هذا الشأن.

وذكر رئيس الحكومة الليبية أن هناك بعض الخلافات السياسية مع خليفة حفتر ويسعي إلي طيها للمضي قدما وتوحيد الجهود لمكافحة الاٍرهاب بجيش ليبي موحد.

وأكد السراج  بأنه لا يوجد إقصاء لأي من القيادات العسكرية تحت قيادة وإرادة سياسية مثل ما يوجد في الدول ذات النظم المدنية ، ولا يسعي لاستنساخ حكم عسكري دكتاتوري آخر، مشيرا الي سعيه أن تكون أي قوة في الهلال النفطي يجب أن تكون تحت الرئاسي.

وبين رئيس الحكومة أنه لم يصل  رسمي من البرلمان بشأن رفض حكومة الوفاق، ولكن تعامل الرئاسي بإيجابية بالرغم من الجدل واللغط الذي شاب الجلسة في البرلمان وسيتم تقديمها في الأسابيع القادمة بعد التشاور مابين أعضاء الرئاسي والتيارات والأطياف السياسية لضمان وجود تمثيل متوازن داخلها.

وأوضح السراج أنه لايسعي لإرضاء شخصيات محددة بل تنفيذ بنود الاتفاق السياسي الموقع في اصلخيرات المغربية، وحلول منطقية ترضي الشارع الليبي.

التدوينة السراج: فرنسا وضحت أن وجودها في شرق ليبيا كان لمراقبة التنظيمات الإرهابية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: فرنسا وضحت أن وجودها في شرق ليبيا كان لمراقبة التنظيمات الإرهابية”

إرسال تعليق