طرابلس اليوم

الاثنين، 26 سبتمبر 2016

السراج يدعو لمبادرة مصالحة وطنية بين الليبيين

,

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الأحدلمبادرة مصالحة وطنية حقيقية بين الليبيين في الداخل والخارج يتم تنفيذها قبل نهاية العام الحالي.

وأضح السراج أن البلاد مرت بمرحلة صعبة حدث بها كثير من الانقسامات السياسية، وتفكك في النسيج المجتمعي نتيجة الصراعات الدموية، مؤكداً انفتاح المجلس على كل الأطراف السياسية، وأنه على المستوى الشخصي لا يوجد لديه أي تحفظ للقاء أي أشخاص لحل الأزمة الليبية .

وقال رئيس حكومة الوفاق في مقابلة أجرتها معه وكالة رويترز للأنباء: إن الرئاسي وفقاً لممارسته لدوره ومسؤولياته قرر تقديم تشكيل وزاري جديد لمجلس النواب، متوقعا الانتهاء من تشكليها السابيع القادمة، مؤكداً عدم استلامهم أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد.

وفي سياق آخر أكد السراج أن حماية المنشآت الحيوية هي مهمة المجلس الرئاسي المعترف به دوليامصرحاً إزاء عمليات الاستحواذ على الموانئ النفطية : لم نكن نتمنى حدوث أي تصعيد في المنطقة وحاولنا التعامل معه بكل حكمة وتروي وتريث لكن الرسالة وصلناها بوضوح عدم المساس بالمنشآت النفطية وعدم إلحاق أي ضرر بها لأن من يحمي النفط يجب أن يكون تحت مظلة المجلس الرئاسي.

وأفاد رئيس الحكومة الليبية بدخول الحرب في سرت ضد تنظيم الدولة في مراحلها الأخيرة، رغم استمرار تحدي التفجيرات والشراك الملغومة.

التدوينة السراج يدعو لمبادرة مصالحة وطنية بين الليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يدعو لمبادرة مصالحة وطنية بين الليبيين”

إرسال تعليق