طرابلس اليوم

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

الجامعة العربية تعمل على ارسال مبعوث خاص لها الى ليبيا

,

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمدأبو الغيط إنه يعمل على تعيين مبعوث خاص لجامعة الدول العربية ليعمل بالتوازي مع المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر، كما أنه بدأ إجراءات تعيين مبعوث خاص للجامعة لمتابعة الأزمة اليمنية.

ورفض ابو الغيط في مقابلة مع صحيفة “الحياة” السعودية في نيويورك، القول أن جامعة الدول العربية تعكس موقف مصر تجاه المعارضة السورية وليس موقف الدول الخليجية ، وقال “هذا ليس صحيحاً، لا نتحدث إلا بالموقف الذي يعكس قرارات الجامعة العربية في ما يتعلق بسورية، وفي هذا الملف وغيره من الملفات. إذا صدر قرار عربي في هذا الشأن أو ذاك ألتزم حرفياً بهذا القرار”.

وردا على سؤال إذا كانت جامعة الدول العربية لديها قوة جوية قال ابو الغيط “لو لدينا قوة جوية، أو قوة برية بمعنى أصح، لكنا قد تدخلنا للفصل بين الأطراف وفرض وقف إطلاق النار، الأطراف المتنازعة، بين الحكم الذي يقتل مواطنيه وجماعات المقاومة والجماعات الأخرى المسماة جماعات إرهابية”.

وأكد أن الجامعة العربية هي إطار يعكس مواقف، هناك أيضاً خلافات عربية – عربية، وهذه الخلافات العربية – العربية تقيد اليد، سواء يد الجامعة أو يد الأمين العام.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الجامعة العربية تعمل على ارسال مبعوث خاص لها الى ليبيا”

إرسال تعليق