طرابلس اليوم

الخميس، 23 مايو 2019

حرس السواحل البحرية ينقذ 290 مهاجرا غير شرعي غرب ليبيا

,

تمكن حرس السواحل البحرية، في عمليتين منفصلتين للاستطلاع اليوم الخميس، من إنقاذ 290 مهاجرا غير شرعي.

وأشار حرس السواحل إلى أن عدد المهاجرين في العملية الأولى بلغ 87 مهاجرا من بينهم 81 رجلا، و6 نساء، وطفل واحد، مضيفا أنهم من جنسيات السنغال، تشاد، مالي، السودان، مصر.

 وأوضح حرس السواحل البحرية أنه استلم بلاغا بوجود قارب يحتاج إغاثة شمال راس الحلاب بمنطقة القره بوللي، حيث توجه على الفور زورق الدورية إلى المنطقة المحددة، وبدأت عملية البحث، ووجدوا المهاجرين يطلقون نداء استغاثة لإنقاذهم.

 وأضاف الحرس أن هؤلاء المهاحرين منهم من تشبث بحطام القارب، ومنهم من تعلق بجالونات بلاستيكية، وهم في حالة يرثى لها.

وأكد الحرس وصول المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث تم إنزالهم بنقطة الإنزال التابعة لحرس السواحل، وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبية، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، في مركز أيواء جنزور.

وبين الحرس أنه تم استلم بلاغا بوجود قاربين يحتاجان إغاثة، حيث توجه على الفور زورق الدورية إلى المنطقة المحددة، وبدأت عملية البحث، وتمكنت من العثور على التوالي على قاربين مطاطيين، بينهما مسافة 4 أميال ، والمهاجرون الذين كانوا على متنهما يستغيثون، طلبا للنجدة والإنقاذ.

ولفت حرس السواحل إلى أن عملية الإنقاذ شملت كل المهاجرين، البالغ عددهم 203 مهاجر كلهم من الرجال، ومعهم امرأة واحدة.

ونوه الحرس إلى أن المهاجرين كانوا من جنسيات السودان، وجنوب السودان، وتشاد، ومصر، واليمن، وسوريا، والنيجر، وبنغلاديش، والصومال.

وأوضح حرس السواحل انه تم الوصول بالمهاجرين، إلى نقطة الخمس لحرس السواحل، حيث تم إنزالهم بالنقطة، وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، في مركز أيواء سوق الخميس.

التدوينة حرس السواحل البحرية ينقذ 290 مهاجرا غير شرعي غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حرس السواحل البحرية ينقذ 290 مهاجرا غير شرعي غرب ليبيا”

إرسال تعليق