طرابلس اليوم

الخميس، 23 مايو 2019

المبعوث الروسي الخاص إلى ليبيا: محاولة حفتر للاستيلاء على طرابلس فشلت

,

قال المبعوث الروسي الخاص إلى ليبيا ليف دينجوف، إن محاولة اللواء المتقاعد خليفة حفتر للاستيلاء على العاصمة الليبية طرابلس قد توقفت، مضيفا أن تعثره في هذه العملية كان متوقعا تماما.

وأضاف دينجوف نقلا عن صحيفة ذا موسكو تايمز اليوم الخميس، أن أي حل للأزمة الليبية لا يدعم من الأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا، لن يكون فعالا.

 ودعا المبعوث الخاص إلى ليبيا الأطراف الدولية والإقليمية الداعمة لطرفي النزاع في البلاد، إلى التركيز على إيجاد وساطة في حل الأزمة الليبية، وصرف الجهود نحوها.

وأشار دينجوف إلى أن بقاء الأطراف المحلية داخل البلاد والأطراف الخارجية على خلاف؛ لا يدل على إحلال عملية سلام في أي وقت قريب.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، قد دعا إلى وضع نهاية سريعة للمواجهة المسلحة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني.

وطالب بوغدانوف خلال لقائه بالمبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا فريدريك ديسانيو، بضرورة إقامة حوار وطني شامل بين كل الأطراف الليبية، لإنهاء الأزمة السياسية والعسكرية، وفقا لما نقلته وزارة الخارجية الروسية.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي التزام روسيا بدعم العملية السياسية في ليبيا، الرامية إلى إنشاء مؤسسات قوية موحدة، قادرة على حل جميع المشاكل في البلاد، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وجدد بوغدانوف دعم بلاده لخطة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي تهدف لحل الأزمة السياسية، ودعم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للمبعوث إلى ليبيا، غسان سلامة.

التدوينة المبعوث الروسي الخاص إلى ليبيا: محاولة حفتر للاستيلاء على طرابلس فشلت ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المبعوث الروسي الخاص إلى ليبيا: محاولة حفتر للاستيلاء على طرابلس فشلت”

إرسال تعليق