طرابلس اليوم

الخميس، 30 مايو 2019

القبض على عنصرين جهاديين من قبل غرفة مصراتة المشتركة وجهاز الردع

,

قالت غرفة العمليات المشتركة في مدينة مصراتة، إنها نفذت أمر القبض الصادر من مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، في حق  فارس بالحاج المكنى خطاب، والمتهم في قضايا إرهابية من بينها انتماؤه لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت الغرفة أنه فور ورود البرقية من مكتب النائب العام، تم جمع كافة المعلومات الخاصة بالعملية، وتحركت القوة التابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة مصراتة فجر الإثنين الماضي، وجرت مداهمة مكان وجود المتهم بمنطقة أبوقرين شرقي مصراتة، بالتعاون مع إدارة التحري والتحقيقات الجنائية فرع الوسطى.

وأضافت غرفة العمليات المشتركة أنه تم القبض على المتهم وبرفقته عدد من الأشخاص، يشتبه بكونهم على علاقة بالمتهم و أعماله الإرهابية، موضحة أنها صادرت أسلحة وذخائر و عددا من المستندات و الوثائق .

وأكدت الغرفة أنه سيتم إحالة المقبوض عليهم الى الجهات ذات الاختصاص، لاستكمال الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبها أوضحت قالت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أنها ضبطت علي الطاهر البدري المكنى أبو جندل من قبل قوة الردع الخاصة، بناء على معلومات سابقة وردت للأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة الإرهاب بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أن البدري من العناصر الإرهابية، المنتمية  إلى مجموعة جهادية تابعة لتنظيم القاعدة في فترة التسعينات.

وأشارت الوزارة إلى ضبط البدري من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عام 1989م، بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وتقديم الدعم اللوجيستي لهم، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد، وأفرج عنه سنة 2011م.

وأكدت الداخلية أنه من خلال الاستدلال المبدئي مع البدري، فقد قام بتسليم سيارة نوع أوبل عائلية لشخص يكني الحاج يوسف، بين منطقة زليتن والخمس، مخبأ بها عشرة قذائف هاون عيار 120، وذلك لتنفيذ أعمال إرهابية.

التدوينة القبض على عنصرين جهاديين من قبل غرفة مصراتة المشتركة وجهاز الردع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “القبض على عنصرين جهاديين من قبل غرفة مصراتة المشتركة وجهاز الردع”

إرسال تعليق